وفاة عازف الساكسفون أندرو وولفولك عن عمرٍ يناهز 71 عاماً

أندرو وولفولك- الصورة من حساب CNN على تويتر
أندرو وولفولك- الصورة من حساب CNN على تويتر
توفي "أندرو وولفولك"، عازف آلة الساكسفون من فرقة Earth, Wind & Fire عن عمرٍ71 عاماً. توفي الموسيقي، الذي غنى مع الفرقة لمدة عامين من 1973 إلى 1984 ومرة أخرى من 1987 إلى 1993، يوم الأحد بعد معركة استمرت ست سنوات مع مرض غير معروف، وفقًا لمطرب الفرقة "فيليب بيلي".

نشر خبر الوفاة

كتب "بيلي"، 70 عاماً، في تعليق على إنستغرام إلى جانب صورة مع زميله السابق في الفرقة: "التقيت به في المدرسة الثانوية، وسرعان ما أصبحنا أصدقاء وزملاء في الفرقة. كان اسمه أندرو بول وولفولك. لقد فقدناه اليوم، بعد أن مرض لأكثر من 6 سنوات". وتابع المغني: "لقد انتقل إلى الأبد، من هذه الأرض إلى أرض الأحياء. ذكريات رائعة، موهبة كبيرة، مضحك، تنافسي، سريع الذكاء، ودائم التصميم". واختتم "بيلي" رسالته، وكتب: "سأراك على الجانب الآخر، يا صديقي". كما شارك حساب Earth و Wind & Fire الرسمي أيضاً منشور "بيلي"، بينما نشر عازف الطبول "جون باريس"، الذي أدى مع الفرقة منذ عام 2001، تكريمه الخاص لـ"وولفولك" على إنستغرام، و كتب إلى جانب صورة عازف الساكسفون: "ارقد يا أخ أندرو".

وولفولك وفرقة Earth, Wind & Fire

انضم "وولفولك" إلى الفرقة في أوائل السبعينيات، وفقاً للقائمة الرسمية للفرقة. تغيرت تشكيلة الفرقة غالباً على مر السنين، لكن "وولفولك" ظل عازف آلة الساكس رسمياً (بالإضافة إلى الفلوت والإيقاع) مع الفرقة حتى عام 1993. خلال فترة "وولفولك" مع Earth و Wind & Fire، حصلت الفرقة على العديد من أغانيها الشهيرة بما في ذلك Shining Star، Sing a Song، Got to Get You in My Life، September، Boogie Wonderland، After the Love has Gone، Let's Groove من بين آخرين. فازت الفرقة أيضاً بستة جوائز غرامي مع "وولفولك" كعضو. نجاح منفرد بصرف النظر عن عمله مع الفرقة الأسطورية، قدم عازف الساكسفون- المولود في سان أنطونيو، تكساس ودينفر، كولورادو- في الاستوديو ألبومات بما في ذلك أغنية Deniece Williams' Song Bird، Level 42's Standing in the Light، الأغنية التي رُشحت لجائزة غرامي The Wonders of His Love، الأغنية التي فازت بجائزة غرامي Triumph وDance Into the Light. في عام 2000، دخل "وولفولك" في قاعة مشاهير الروك آند رول كجزء من فرقة Earth و Wind & Fire. ودخل لاحقاً في قاعة مشاهير موسيقى كولورادو في عام 2017. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»