اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خلطة زيت جوز الهند
خلطة زيت جوز الهند
للتخلّص من الشعر تحت الجلد
للتخلّص من الشعر تحت الجلد
تقشير الجسم
تقشير الجسم
خلطة زيت جوز الهند
للتخلّص من الشعر تحت الجلد
تقشير الجسم
3 صور

قد تعاني الكثير من الفتيات من نمو شعر تحت الجلد وتزداد المشكلة عندما ينمو الشعر بشكل ملتوي تحت البشرة، بدلاً من الاستمرار في النمو للخارج. يحدث هذا غالباً عندما تتراكم خلايا الجلد الميتة، حيث تعمل على إغلاق بصيلات الشعر الموجودة على سطح الجلد، فالشعر عند هذه الحالة ينحرف نموه إلى الداخل بدلاً من إكمال نموه باتجاه الأمام خارج الجسم. لا يعتبر نمو الشعر تحت الجلد مشكلة كبيرة، ولكن في بعض الحالات قد يسبب تحسس في الجلد ونتوءات تشبه حبيبات صغيرة من اللون الأحمر، وقد يترافق مع الشعور بالألم أحياناً؛ هذا هو السبب في أنه من الضروري معالجة هذه المشكلة. سنقدم في هذه المقالة بعض الطرق التي تساعد في تقليلها.



وصفات طبيعية لعلاج نمو الشعر تحت الجلد

للتخلّص من الشعر تحت الجلد


في الحقيقة لا توجد طرق معينة للعمل على التخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، لكنك تستطعين بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقليل هذه المشكلة وتقليل تفاقمها.
زيت شجرة الشاي
يستخدم زيت شجرة الشاي عادة لعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. وذلك لما له من خصائص مضادة للالتهابات وقدرته على الشفاء والعلاج. فهو يعمل على تنعيم مسام الجلد، مما يسهل عملية التخلص من نمو الشعر تحت الجلد. كما أن زيت شجرة الشاي هو عامل مضاد للمايكيروباك. لذلك فإن هذا يمنع أي تفاقم للالتهاب أو وجود عدوى موجودة في المنطقة المصابة، وسوف نوضح ذلك كطريقة لتحضير الوصفة:
المكونات: قطرتان أو ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي. ملعقة كبيرة زيت زيتون.
قطرتان أو ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي.
ملعقة كبيرة زيت زيتون.
طريقة التحضير: اخلطي المكونات المذكورة أعلاه مع بعضها البعض جيداً. ضعي الخليط على المنطقة المصابة ودلكيها لمدة دقيقة أو دقيقتين. اتركي الخليط لمدة 10-12 دقيقة. اشطفي المنطقة بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين كل يوم.
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند له القدرة على تقليل الالتهاب، أو الألم الذي يحدث في المنطقة المصابة من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، كما أن له القدرة على تنعيم البشرة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات. أدناه طريقة الإستعمال:
المكونات: زيت جوز الهند (غير مكرر).
طريقة التحضير: ضعي زيت جوز الهند على المنطقة المصابة، واتركيه لمدة تصل إلى 15-20 دقيقة. امسحي المنطقة بقطعة قماش نظيفة. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات كل يوم.
خل حمض التفاح
خل التفاح هو عاملاً طبيعياً مضاداً للبكتيريا، حيث يعمل على تخليص بشرتك من خلايا الجلد الميتة، كما أنه يساعد على فتح المسام المغلقة حيث يسمح للشعر النامي تحت الجلد بالنمو باتجاه الأعلى للخارج. تعرفي على طريقة استخدامه:
المكونات: خل التفاح.
طريقة التحضير: ضعي خل التفاح على قطعة من القطن، ثم ضعيها على المنطقة المصابة. اتركي الخل لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف. اشطفي المنطقة بالماء. كرري هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات كل يوم.
ملحوظة: إذا كنت تعانين من حساسية من خل التفاح فمن الأفضل تخفيف الخل مع الماء بنسبة 1: 1 .
الملح الإنجليزي
يحتوي الملح الإنجليزي على خصائص مضادة للبكتيريا، كما أن له القدرة على تنظيف بشرتك، وهذا يسهل عملية تطوير إزالة الشعر تحت الجلد، وهنا سنشرح كيفية استخدامه:
المكونات: كوبان من الملح الإنجليزي. ماء دافئ.
طريقة التحضير: املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ. ضعي الملح في حوض الاستحمام. انقعي جسمك في الماء لمدة تصل إلى 15 دقيقة. كرري هذه الوصفة كل يوم. لتتخلصي من الشعر الذي ينمو تحت الجلد.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أضرار إزالة الجلد الميت حول الأظافر