دون استخدام زر الباور...اكتشف أسهل طريقة لإعادة فتح هاتفك الأندرويد

 دون استخدام زر الباور...أكتشف أسهل طريقة لإعادة فتح هاتفك الأندرويد
زر الباور - الصورة من موقع fossbytes
 دون استخدام زر الباور...أكتشف أسهل طريقة لإعادة فتح هاتفك الأندرويد
زر الباور - الصورة من موقع gtricks
 دون استخدام زر الباور...أكتشف أسهل طريقة لإعادة فتح هاتفك الأندرويد
 دون استخدام زر الباور...أكتشف أسهل طريقة لإعادة فتح هاتفك الأندرويد
2 صور

ربما لا يعلم الجميع أن هناك أكثر من طريقة لكي يتم إعادة تشغيل الهاتف أو عمل ما يطلق عليه Restart بدون استخدام زر الطاقة Power، فمن الممكن أن يتعرض الهاتف يومًا ما لعطل في زر الطاقة عند استخدامه لفترات طويلة، لذا تكون في حاجة إلى إعادة تشغيله، فعليك إذًا أن تعلم هذه الطرق.

ويلجأ البعض إلى استخدام زر الطاقة بشكل دائم ومتكرر وأحيانًا بدون داعي مع استخدام الهاتف لساعات طويلة، بما قد يعُرضه للتلف مع الوقت الأمر الذي يدفعك للبحث عن طريقة أخرى لفتح أو إغلاق الهاتف، لذلك سوف نعرض لك في الأتي طريقة بسيطة لإعادة فتح الهاتف في حالة تلف زر الطاقة، وذلك وفقا لما تم نشر موقع howtogeek.

1- لوحة الإعدادات المختصرة Quick settings panel

تعتبر الطريقة الأسهل لأي مستخدم في إعادة تشغيل هاتفه هي أن تقوم بفتح لوحة الإعدادات المختصرة والسريعة، ومن خلالها يمكنه الضغط على زر إعادة التشغيل Restart. وتضم هذه اللوحة إمكانات أخرى لكثرة استخدامها ولكي يتم تسهيل الدخول عليها في أي وقت مثل WiFi والبلوتوث ووضع الطائرة وغيرها.

- حدد نوع هاتفك لأن الأمر قد يختلف من هاتف لآخر، بعدها مرر مرة أو مرتين للأسفل، حتى تجد زر الطاقة Power button.

- بعد أن تقوم بالضغط على زر الطاقة قم باختيار «إعادة تشغيل Restart».

2- شحن الهاتف

الطريقة الثانية ليست معروفة بالنسبة لجميع المستخدمين أو معظمهم، وليست منتشرة على نطاق واسع، ولكن هناك الكثير من الهواتف التي يمكن أن تنجح فيها هذه الطريقة بسهولة، ويتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل تلقائي بعد توصيله بالشاحن.

إذا جربت هذه الطريقة ولم تفلح ولم يتم إعادة تشغيل الهاتف، وإذا كنت قد جربت تحديث كثير من الأعطال الفنية التي تتطلب إعادة تشغيل الهاتف فمن الممكن إعادة إحياء شاشة هاتف أندرويد توصيله بالشاحن، ثم استخدام طريقة «لوحة الإعدادات المختصرة والسريعة».

3- أداة ADB

استخدام هذه الأداء بكثرة جعلها الطريقة الأكثر شيوعًا واستخدامًا لإعادة تشغيل الهاتف بدون استخدام زر الباور، ويُطلق عليها ADB — Android Debug Bridge، وتُعد تلك الأداة خاصة بالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وتعمل بواسطة الأوامر، ويمكنها التحكم بسهولة في هاتفك عبر USB من جهاز كمبيوتر.

وتعمل هذه الأداة على أخذ نسخة من الملفات في الهاتف، وأيضًا تثبيت وإلغاء بعض التطبيقات على الهاتف، بالإضافة إلى تشغيل أوامر ضمن نظام أندرويد.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»