تدشين أول مدينة عائمة في العالم على سطح المحيط بكوريا الجنوبية

صورة تصميم أول مدينة عائمة في كوريا الجنوبية
تصميم المدينة العائمة على المحيط - الصورة من موقع NBCnews
صورة تصميم أول مدينة عائمة
المدينة العائمة مصممة بأن تواجه العواصف - الصورة من موقع NBCnews
صورة تصميم أول مدينة عائمة في كوريا الجنوبية
صورة تصميم أول مدينة عائمة
2 صور

دشّنت السلطات الكورية الجنوبية، أول مدينة صغيرة عائمة على سطح المحيط، على طول ساحل بوسان، المطل على كوريا الجنوبية، وتسع المدينة نحو 12000 شخص.

المدينة العائمة مدعومة من قبل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، الذي يقدم المشورة لأصحاب المصلحة في المشروع ويخطط لجمع البيانات في نهاية المطاف حول كيفية عملها.

ومن المفترض أن تكون المدينة بمثابة نوع من الاختبار لنموذج جديد للتطوير العقاري. قال قادة المشروع، وهي شركة ناشئة للتصميم المستدام تدعى Oceanix، إن المدينة يجب أن تكون قادرة على تحمل عواصف 100 عام، مع أساس يرتفع كما يرتفع مستوى سطح البحر.

وخطط التصميم، الذي تم تقديمه يوم الثلاثاء في طاولة مستديرة للأمم المتحدة، يدعو إلى ثلاث منصات: واحدة للإسكان، وواحدة للأماكن العامة مثل المدارس والمسارح، وثالثة للبحث والتطوير المتعلقة بالمدن العائمة. ستتصل كل منصة بالآخرين وتهبط عبر الجسور، وسيتم تثبيتها في قاع المحيط باستخدام مراسي كومة قابلة للإزالة.

وسيتم طلاء المنصات بمادة من الحجر الجيري الطافي تسمى Biorock والتي تكون أكثر صلابة من الخرسانة. وستكون المباني، التي لا تزيد على خمسة طوابق، من مواد خفيفة الوزن ومستدامة مثل الأخشاب والخيزران. لن تكون هناك أي سيارات أو قطارات تقليدية، حيث يسافر السكان والزوار على الدراجة أو على الأقدام.

وطلبت Oceanix استثمارات خاصة لتمويل المشروع الذي تقدر تكلفته بـ 10،000 دولار للمتر المربع. على مساحة 15.5 فدانًا، هذا حوالي 627 مليون دولار. من المتوقع أن يستغرق البناء عامين، مما يجعل من غير المحتمل الانتهاء قبل عام 2025. وسيتم تجميع المنصات على الأرض أولاً، ثم سحبها إلى الماء.

واقترح Oceanix في البداية مفهوم المدينة العائمة في طاولة مستديرة للأمم المتحدة في عام 2019، ووقعت بوسان على استضافتها في نوفمبر.

يعتزم المصممون أن تقوم المدينة بزراعة الغذاء وإنتاج الطاقة الشمسية وجمع المياه العذبة وتصفيتها. الأقفاص المبنية في الجانب السفلي من المنصات ستكون قادرة على حصاد الأسقلوب أو عشب البحر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»