اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"سعود الطبية" تقدم 9 إرشادات للوقاية من التسمم الغذائي

مدينة الملك سعود الطبية
مدينة الملك سعود الطبية

قدمت مدينة الملك سعود الطبية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الخميس، 9 إرشادات للوقاية من التسمم الغذائي.

9 إرشادات للوقاية من التسمم الغذائي

وأكدت مدينة الملك سعود الطبية، على ضرورة غسل اليدين قبل وبعد إعداد الطعام، والتأكد من تاريخ صلاحية الأطعمة والمشروبات، وغسل اليدين بعد قضاء الحاجة.

وتضمنت إرشادات الوقاية من التسمم الغذائي أيضًا عدم شراء الأطعمة من الباعة المتجولين، إلى جانب نظافة الأواني لإعداد الطعام وتناوله، وحفظ الطعام في الثلاجة أو تحضير ما يكفي للوجبة الواحدة.

كما نصحت مدينة الملك سعود الطبية بضرورة غسل الفواكه والخضروات قبل تناولها، وتجنب تخزين الطعام المطهي أثناء التنقل لفترات طويلة، وعدم ترك الطعام مكشوفًا وعرضة للتلوث والحشرات.

وعلى جانب آخر، نصحت مدينة الملك سعود الطبية، بضرورة احتواء وجبة السحور على الأغذية الغنية بالحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز الأسمر، نظرًا لأنها تمد الجسم بالطاقة، كما أنها تحتوي على الألياف التي تزيد الشعور بالشبع، كما نصحت بتجنب تناول وجبة السحور مبكرًا، مشيرة إلى ضرورة تأخيرها إلى ما قبل أذان الفجر خاصة لمرضى السكر، وذلك لتفادي انخفاض مستوى السكر في الدم قدر الإمكان.

نصائح لمرضى الارتجاع المريئي

كما قدمت مدينة الملك سعود الطبية، 3 نصائح لمرضى الارتجاع المريئي، حيث أكدت على تناول الأدوية عند وجبة الإفطار وقبل وجبة السحور بساعة، وضرورة تناول وجبات متباعدة التوقيت وبكميات قليلة، مع تجنب المأكولات التي تزيد احتمالية الارتجاع.

9 عيادات تعمل خلال إجازة العيد

وعلى جانب آخر، فإن مدينة الملك سعود الطبية تواصل العمل في 9 عيادات خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، والعيادات هي: (التأهيل الطبي، صرف الدواء للحالات العاجلة الافتراضية، الأورام، أمراض الدم، الباطنية الخاصة، الباطنية الافتراضية، إجراءات العناية بالجروح، جراحة التجميل الطارئة، والحروق الطارئة).

من جهته، أشار فيصل المطيري، مدير إدارة خدمات العيادات الخارجية، في تصريح له، إلى أن العيادات تعمل في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحًا حتى نهاية شهر رمضان المبارك باستثناء يومي الجمعة والسبت، فيما يعود العمل فيها من الساعة 8 صباحًا ابتداءً من يوم العيد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"