موعد إعلان نتيجة استطلاع هلال شوال 1443هـ

موعد إعلان نتيجة استطلاع هلال شوال 1443هـ
موعد إعلان نتيجة استطلاع هلال شوال 1443هـ

تستعد المراصد الفلكية في الدول العربية والإسلامية لتحري هلال شوال مع غروب شمس اليوم السبت الـ29 من شهر رمضان، لتحديد موعد عيد الفطر المبارك 2022.

السعودية

دعت المحكمة العليا في السعودية، الخميس، عموم المسلمين في جميع أنحاء البلاد إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء الـ29من شهر رمضان لهذا العام، الذي يوافق اليوم السبت، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
وقالت "واس" إنه نظراً لما تضمنه قرار المحكمة العليا السعودية، فإن المحكمة "ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1443هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 30 /4/ 2022م".
وأردفت: "ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".
وتابعت: "تأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين".

الإمارات

كما دعت لجنة تحرّي الرؤية بالدولة جميع المسلمين لتحرّي رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1443 هـ، مساء السبت، الـ29 من شهر رمضان الجاري، الموافق 30 أبريل 2022.
وأهابت اللجنة بكل من يرى الهلال أن يتواصل على الرقم 026921166 ليتم توجيهه إلى أقرب محكمة لتسجيل شهادته.
تابعي المزيد: موعد عيد الفطر المبارك 2022 في السعودية

مصر

فيما تستطلع دار الإفتاء المصرية، برئاسة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، هلال شهر شوال لعام 1443هـ، وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، مساء اليوم السبت.
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنها المنوطة بإعلان نتيجة رؤية الهلال، محذرة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "لا تلتفتوا إلى الأخبار التي تُنْشَر قبل موعد الرؤية، ودائماً استقوا المعلومات من مصادرها.. دار الإفتاء المصرية هي مصدر إعلان رؤية الهلال".

مركز الفلك الدولي

وكان مركز الفلك الدولي قد أوضح في بيان له، أن عديداً من الدول بدأت شهر رمضان المبارك يوم السبت 2 أبريل 2022، وهذه الدول ستتحرى هلال عيد الفطر "شوال 1443هـ" يوم السبت 30 أبريل الموافق 29 من شهر رمضان، في حين بدأت دول شهر رمضان يوم الأحد 3 أبريل، ومنها إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعمان والأردن والمغرب وغانا، وهذه الدول ستتحرى الهلال يوم الأحد 1 مايو الموافق 30 من شهر رمضان.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي".