المتحف الوطني السعودي يُنظم فعاليات خلال عيد الفطر المبارك

المتحف الوطني السعودي
المتحف الوطني السعودي - الصورة من واس

ينظم المتحف الوطني السعودي، ضمن برنامج "أرومة"، فعاليات متنوعة في عيد الفطر المبارك لعام 1443هـ، حيث ستقام الفعاليات يوميّاً من 3 إلى 6 شوال الموافق 4 إلى 7 مايو، من الساعة الـ03:00 عصراً إلى الساعة الـ10:00 مساءً، في مقر المتحف بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في حي المربع بمدينة الرياض.

أنشطة متحفية

ووفقاً لـ"واس"، تتضمن الفعاليات أنشطةً متحفية متنوعة من بينها برنامج "شخصيات المتحف تشاركنا فرحة العيد"، و"يا حلو العيد"، و"عيدية المتحف غير"، إضافة إلى تقديم عروض موسيقية حية، وعروض استعراضية، وعديد من الأنشطة المخصصة للعائلات من مختلف الفئات العمرية.

إثراء تجارب الزوار

وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود المتحف الوطني السعودي لتنفيذ المبادرات والبرامج الخاصة ببرنامج أرومة، بهدف إثراء تجارب زوار المتحف وجذب الجماهير من مختلف الفئات العمرية.

برنامج أرومة

يذكر أن برنامج "أرومة" الذي أطلقه المتحف الوطني السعودي مطلع العام الحالي يضم لقاءات، وورش عمل، وأنشطة تفاعلية، وعروض حية، ومنطقة لقاء للفنون، ومنصة لتوقيع الكتب، بالإضافة إلى الأنشطة المرتبطة بالمناسبات الوطنية، وذلك بهدف إتاحة تجربة متحفية في إطار مجتمعي تتفاعل معه جميع الشرائح، إلى جانب تسليط الضوء على عناصر الثقافة السعودية والاحتفاء بها وإبرازها.
تابعي المزيد: المتحف الوطني يطلق برنامج "أرومة" للاحتفاء بالعناصر الثقافية السعودية

المتحف الوطني السعودي

ويقع المتحف الوطني، في الجزء الشرقي من مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض، في حي المربع، وسط مدينة الرياض العاصمة.
ويتكون المتحف من 8 قاعات عرض، مقسمة بحسب موضوعات تطور شبه الجزيرة العربية الطبيعي، والإنساني، والثقافي، والسياسي، والديني حسب سيناريو العرض المتحفي، وصولاً إلى تطور السعودية بأطوارها الثلاثة. ويبلغ عدد القطع المعروضة 3700 قطعة أأثرية، وعدد الوسائل التصويرية 900 وسيلة، و45 اجمالي عدد الأفلام والمؤثرات الصوتية، بالإضافة إلى 45 مجسماً.
ويتميز المتحف بأن منهج معالجته وتفسيره للتاريخ البشري مستمد من الحقائق الثابتة التي يقدمها الإسلام عن أصل خلق الإنسان واستخلافه لعمارة الأرض، كما يهتم بإبراز ما يميز كل منطقة في السعودية مع الحرص على تنوع المعروضات وشموليتها في إطار الوحدة الجغرافية والثقافية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".