طرق تنظيف البقع الصعبة عن ملابس العيد الخاصة بالأطفال

لا يُنصح باستخدام المجفّف الآلي في حال الملابس المبقعة
لا يُنصح باستخدام المجفّف الآلي، قبل التأكد من زوال بقع الملابس
بقع الطعام
بقع الطعام على بلوزة الطفل
غسيل الملابس يتحقّق على دورة الماء البارد
غسيل الملابس يتحقّق على دورة الماء البارد، منعًا لالتصاق البقع أو مخلّفاتها بالنسيج
مواد فعّالة في نزع البقع عن ملابس الأطفال
ما هي المواد الفعّالة في نزع البقع عن ملابس الأطفال؟
طرق تنظيف البقع الصعبة عن ملابس العيد
طرق تنظيف البقع الصعبة عن ملابس العيد الخاصة بالأطفال
لا يُنصح باستخدام المجفّف الآلي في حال الملابس المبقعة
بقع الطعام
غسيل الملابس يتحقّق على دورة الماء البارد
مواد فعّالة في نزع البقع عن ملابس الأطفال
طرق تنظيف البقع الصعبة عن ملابس العيد
5 صور

عيد الفطر هو ملعب الأطفال ومطرح لنشاطاتهم المختلفة، الأمر الذي يجعل ملابس العيد تتلطّخ بالـبقع المختلفة؛ فما هي المواد والطرق الفعّالة في تنظيف الملابس؟ إليك الدليك المصغّر الآتي...

طرق نزع بقع الشوكولاتة والألعاب النارية عن ملابس الأطفال

سبل فعّالة في نزع البقع عن ملابس الأطفال
  • بقع الشوكولاتة: يُستخدم سكّين (أو ملعقة) لكشط الشوكولاتة الزائدة عن القماش بعناية، ما يساعد في منع البقعة من الانتشار. ثمّ، يقلب الثوب على الجهة الخلفيّة، فيغسل بالماء البارد، وتحديدًا في مكان البقعة لغرض تفكيكها، وتسهيل الخطوة التالية التي تتمثّل في دهن البقعة بمنظف الغسيل السائل (أو بسائل الجلي). ثمّ، تنقع قطعة الملابس في ماء بارد لمدة 30 دقيقة على الأقل. إذا ظلّت البقعة مرئيّة بعد انقضاء الوقت المذكور، يمكن تكرار الخطوات. يغسل الثوب بعد ذلك، حسب نوع النسيج. الجدير بالذكر أن أي قطعة ملابس مبقّعة لا تجفّف بوساطة المجفّف الآلي، قبل التأكد من زوال البقعة.
    لا بدّ من غسل الملابس في الغسّالة، في دورة الماء البارد

     

  • بقع الألعاب النارية: هناك طرق فعّالة في إزالة البقع وتنظيف الملابس، بفعالية، بعد تلطّخها بمخلّفات الألعاب الناريّة، مثل: صنع معجون من مسحوق صودا الخبز والماء. يُطبّق المعجون على المنطقة المُصابة لمدة 10 دقائق على الأقلّ، قبل الفرك بوساطة الفرشاة، فالشطف بالماء.

طرق فعّالة في إزالة البقع عن ملابس الأطفال

مسحوق صودا الخبز ينزع البقع "العنيدة" عن ملابس الأطفال
  • صودا الخبز: تغطّى البقعة بمسحوق صودا الخبز، فتدع قطعة الملابس جانبًا، وذلك لمدّة 15 دقيقة. بعد انقضاء الوقت المذكور، تستخدم الفرشاة في نفض المسحوق المذكور، فيطبّق محلول إزالة البقع المؤلّف من كوب من الخل الممزوجّ بملعقة كبيرة من سائل الجلي ونصف الكوب من الماء. يصبّ المزيج على البقعة، التي تدع مغطّاة به لمدةّ 15 دقيقة قبل الشطف بالماء.
    بقع الطعام على بلوزة الطفل

     

  • البورق والماء المغلي: الطريقة الآتية فعّالة في إزالة البقع "العنيدة" عن ملابس الأطفال، وهي تقضي بتغطية المنطقة المُصابة من الثوب بمسحوق البورق (أو البوراكس)، فصب الماء المغلي بعناية، قبل غسل الثوب في الغسالة على دورة الماء البارد. من الضروري التخلّي عن فكرة تجفيف الثوب في المجفف، قبل نزع البقعة بصورة تامّة.