جامعة أم القرى تشارك في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي 2022

جامعة أم القرى
جامعة أم القرى
المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم ومشاركات دولية
المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم ومشاركات دولية
جامعة أم القرى
المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم ومشاركات دولية
2 صور

لأجل إبراز برامجها الأكاديميَّة والتَّعليميَّة والبحثيَّة، تُشارك جامعة أُمِّ القرى، بعد غد في المعرض والمؤتمر الدَّولي للتَّعليم العالي 2022؛ والذي يُقام في المركز الدَّولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض، خلال الفترة من 7 - 10 شوال 1440هـ، تحت عنوان: " التَّعليم في مواجهة الأزمات والتَّحدِّيات."

وبيّن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معدي بن محمد آل مذهب أنَّ مشاركة الجامعات تُعدّ منبرًا لتبادل الخبرات مع بعضها، وتوثِّق الإنجازات الماضية، والتَّطلُّعات المستقبليَّة، والبرامج والمبادرات والمشاريع التي تعمل عليها الجامعات السُّعوديَّة؛ مُحقِّقة بذلك توجُّهات وزارة التَّعليم وفقًا للرؤية الوطنيَّة الطَّموحة 2030.

منوِّهًا إلى الدَّعم السَّخي الذي يحظى به القطاع التَّعليمي من خادم الحرمين الشَّريفين و ولي عهده الأمين_حفظهما الله_، ومقدِّرًا لـ وزير التَّعليم ونائبه العناية التي يحظى بها قطاع التَّعليم الجامعي بشكل عام وجامعة أُمِّ القرى على وجه الخصوص من متابعة مستمرَّة ودعم لا محدود.

وأوضح وكيل الجامعة للدِّراسات العُليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فهد الزهراني أنَّ مشاركة الجامعة هذا العام ستتضمن واستراتيجياتها الجديدة 2027 وما توصلت إليه من مبادرات وبرامج أكاديميَّة وتعليميَّة؛ بالإضافة إلى إنجازاتها فيما يخصّ المسؤوليَّة المجتمعيَّة والعمل التَّطوعي في مواجهة التَّحدِّيات والأزمات، وما تتميَّز به الجامعة في منظومة الإبداع والابتكار، إضافة إلى برامجها في مرحلتي البكالوريوس والدِّراسات العليا. ويعد المؤتمر فرصة للمعيدين والمحاضرين للحضور والمشاركة والاستفادة منه للحصول على القبولات في برامج الدِّراسات العُليا من جامعات مميزة.

وتشارك الجامعة في ورشتي عمل؛ تُعرِّف الورشة الأولى بمشروع تحديث البرامج وإعادة الهيكلة الأكاديميَّة نحو التَّعليم المبني على مهارات المستقبل؛ ويقدِّمها وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د عامر بن عوض الزائدي مبيناً أن إعادة الهيكلة الأكاديمية شملت استحداث وتحديث (93) برنامجاً شارك فيها ما يقارب (500) عضواً من أعضاء هيئة التدريس، و بدأ العمل فيها من شهر شعبان لعام 1442هـ. وتُعرِّف الورشة الثَّانية باستراتيجيَّات الكُليَّة التَّطبيقيَّة في مواجهة التَّحدِّيات وتنمية القدرات البشريَّة؛ يقدِّمها فريق الكليَّة.

الجدير بالذِّكر، أنَّ المؤتمر يشهد مشاركة 23 دولة، 262 جهة مشاركة، منها 110 جهة محليَّة، و 152 جهة دوليَّة، وبلغ عدد جلسات المؤتمر 11 جلسة و 131 ورشة عمل.

ويشهد المؤتمر توقيع أكثر من 72 اتفاقيَّة دوليَّة ومحليَّة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر" "سيدتي"