تيك توك يطلق نظاما جديدا يتقاسم فيه الأرباح مع صناع المحتوى

صورة تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك - الصورة من موقع techcrunch
صورة شعار تطبيق تيك توك
شعار تطبيق تيك توك - الصورة من موقع techcrunch
صورة تطبيق تيك توك
صورة شعار تطبيق تيك توك
2 صور

يقدم تطبيق تيك توك طريقة جديدة لجذب المعلنين إلى نظامه الأساسي من خلال منحهم القدرة على عرض محتوى علاماتهم التجارية بجانب أفضل مقاطع الفيديو على TikTok.

قبل عرض NewFronts للمعلنين، أعلنت شركة TikTok عن إطلاق TikTok Pulse، وهو حل إعلاني سياقي جديد يضمن وضع إعلانات العلامات التجارية بجوار أعلى 4٪ من جميع مقاطع الفيديو على TikTok. والجدير بالذكر أن الحل سيكون أيضًا أول منتج إعلاني يتضمن مشاركة أرباح مع صناع المحتوى.

وقالت الشركة إن المبدعين والناشرين الذين لديهم ما لا يقل عن 100000 متابع على TikTok سيكونون مؤهلين لبرنامج مشاركة الإيرادات خلال المرحلة الأولى من برنامج TikTok Pulse. قالت إدارة التطبيق أيضًا إنه سيكون هناك تقسيم بنسبة 50/50 لأرباح الإعلانات مع المبدعين.

وسيتم إطلاق برنامج Pulse للمعلنين الأمريكيين في يونيو 2022 مع وجود أسواق إضافية لمتابعة الخريف، كما قيل في وسائل الإعلام.

ولم يذكر TikTok عدد المبدعين الذين سيوافقون بالفعل على البرنامج في المراحل المبكرة، ولكن على المدى الطويل، يمكن أن تساعد هذه الخطوة TikTok في جذب المزيد من المبدعين إلى تطبيق الفيديو الاجتماعي الخاص بها، بعد استثماراتها السابقة في تحقيق الدخل من منشئي المحتوى.

وفي ديسمبر الماضي، أطلقت TikTok بوابة "Creator Next" على الإنترنت حيث نظمت جميع الأدوات التي يمكن للمبدعين استخدامها لكسب المال من التطبيق في مكان واحد. هنا، يمكن لمنشئي المحتوى التعرف على كيفية قبول الهدايا والمدفوعات الافتراضية من المعجبين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بهم ومحتوى TikTok LIVE الخاص بهم، كما يمكنهم أيضًا التقدم إلى Creator Marketplace للتواصل مع العلامات التجارية للمحتوى المدعوم إذا كان لديهم ما لا يقل عن 10000 متابع.

لا يقتصر البرنامج الجديد على مساعدة المبدعين فقط، يتعلق الأمر أيضًا بضمان توفير بيئة أكثر "أمانًا للعلامة التجارية" للمعلنين لمحتواهم، على غرار شيء مثل برنامج شركاء YouTube (YPP).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»