بسبب تباطؤ نمو الإيرادات.. ميتا تخطط لتقليل التوظيف هذا العام

 بسبب تباطؤ نمو الإيرادات... ميتا ستحد من التوظيف هذا العام
ميتا_ الصورة من موقع telecom
 بسبب تباطؤ نمو الإيرادات... ميتا ستحد من التوظيف هذا العام
موظفات
 بسبب تباطؤ نمو الإيرادات... ميتا ستحد من التوظيف هذا العام
 بسبب تباطؤ نمو الإيرادات... ميتا ستحد من التوظيف هذا العام
2 صور

تعمل شركة ميتا Meta على الحد من استيعابها للموظفين الجدد كجزء من جهودها لخفض التكاليف بسبب الإيرادات الضعيفة، وفقًا لـما ورد في تقارير حديثة نشرتها CNBC وBloomberg.

وتعمل الشركة الأم لـ Facebook جاهدة على إبطاء عملية التوظيف أو إيقاف التوظيف مؤقتًا لمعظم المناصب المتوسطة إلى العليا تمامًا، في خطوة تحاول بها السيطرة على ما تنفقه الشركة العام الجاري.

وأعلنت المصادر التى تحدثت لـ CNBC أن الأمر بدأ حينما قررت الشركة إيقاف عمليات التوظيف بعد تأجيلها لتعيين مهندسين جدد على مستوى المبتدئين خلال الأسابيع الماضية.

وأصبحت نتائج أرباح Facebook في الفترة الأخيرة أفضل من المتوقع، فيما بينت النتائج تراجع المستخدمون النشطون يوميًا قليلاً في الربع الأخير.

وبالرغم من هذا تتوقع الشركة الأمريكية أيضًا انخفاضًا فى الإيرادات في الربع المقبل نسبيًا بسبب بعض الأحداث السياسية العالمية، وصرح المدير المالى للشركة David Wehner خلال مكالمة الأرباح إن Meta «شهدت تباطؤًا إضافيًا في النمو بعد بداية بعض الأحداث السياسية العالمية مما ترتب عليه خسارة الإيرادات في إحدى الدول بالإضافة إلى انخفاض الطلب على الإعلانات داخل أوروبا وخارج المنطقة».

كما يتوقع Facebook خسارة 10 مليارات دولار من العائدات بسبب التغييرات التي طرأت في إعدادات خصوصية Apple على iOS، ووفرت apple بموجبها ميزة جديدة في وقت سابق من هذا العام تحجم من وصول المعلنين إلى رمز IDFA الفريد المرتبط بأجهزة المستخدمين.

وقال متحدث باسم ميتا للمنشورات: «نحن نعيد تقييم المواهب بانتظام وفقًا لاحتياجات أعمالنا وفي ضوء إرشادات النفقات المقدمة لفترة الأرباح هذه، فإننا نبطئ نموها وفقًا لذلك، ومع ذلك، سنواصل تنمية قوتنا العاملة لضمان التركيز على المدى الطويل تأثير المدى».

كما أعلنت Insider في وقتٍ سابق عن مذكرات داخلية مسربة، حيث صرح وينر قائلًا إن تجميد التوظيف سيستمر حتى نهاية العام، وسيؤثر ذلك على كل فريق الشركة، والذي لن يقوم بتعيين «مهندسين ومديرين وحتى بعض المواهب على مستوى المديرين» طوال عام 2022.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»