تعرفوا على تفاصيل موعد انطلاق المعرض الدولي للتعليم

معرض التعليم. الصورة من وزارة التعليم
معرض التعليم. الصورة من وزارة التعليم

يشهد يوم غد الأحد انطلاق المعرض المصاحب لأعمال "المؤتمر الدولي للتعليم 2022" والذي تنظّمه وزارة التعليم خلال الفترة من 7 إلى 10 شوال 1443 هـ الموافق (8-11 مايو 2022م)، وتستمر فعالياته منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

قائمة المعروضات


وبحسب وزارة التعليم السعودية تتنوع قائمة المعروضات ما بين الأقسام الخاصة بالجامعات والكليات والمعاهد والمدارس الأهلية ومؤسسات البحث العلمي المحلية والدولية، إلى جانب مراكز التدريب وشركات الخدمات المساندة وتقنية المعلومات.

تفاعل مباشر


تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض يستهدف التفاعل المباشر مع شريحة واسعة من الزوار والمختصين وطلاب وشركات ومؤسسات تخدم قطاع التعليم، إلى جانب تكوين العلاقات ومشروعات العمل المشتركة، إذْ يُتيح المعرض الفرص للشركات والمؤسسات بتقديم منتجاتها وخدماتها التي تخدم قطاع التعليم من أجل الاستثمار في مشروعات البُنى التحتية والبحث والابتكار.

المشاركون في المؤتمر


يشارك في المؤتمر 110 جهات عارضة محلية، و152 جهة عارضة دولية، إلى جانب عدد من المؤسسات التعليمية والجامعات ومراكز التعليم المحلية والدولية، ومسؤولين من وزارة التعليم، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ومنسوبيها، والمتخصصين في مجال التعليم من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى المهتمين والمستثمرين في مجال التعليم.

131 ورشة عمل متخصصة


يذكر أنه وبالتزامن مع الإعلان عن بدء أعمال المؤتمر، تنفذ الوزارة 131 ورشة عمل متخصّصة تتناول جوانب التعليم بكافة مستوياته بدءًا من رياض الأطفال وحتى التعليم الجامعي، وفق عدة محاور، تستهدف تعزيز الجودة في مخرجات التعليم وفرص التطوير ورفع مستوى الأداء، إلى جانب عرض تجارب المؤسسات التعليمية المحلية والدولية، ومتطلبات تطوير البنية التحتية للتعليم عن بُعد.

ويشارك في هذه الورش التي تقام في 3 قاعات رئيسية من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، الجامعات المحلية، والمعاهد المتخصصة، إضافة إلى عدد من الجهات التعليمية الدولية من 23 دولة، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، ومركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، والمجلس الثقافي البريطاني.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"