اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رئاسة شؤون الحرمين تعلن نسب أداء النساء للعمرة خلال العشر الأواخر من رمضان

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين
الرئاسة العامة لشؤون الحرمين
إحصائيات مرصد المرأة في الحرمين.
إحصائيات مرصد المرأة في الحرمين.
الرئاسة العامة لشؤون الحرمين
إحصائيات مرصد المرأة في الحرمين.
2 صور

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إحصائيات عن نسبة أداء النساء للعمرة والصلاة بالمسجد الحرام خلال العشر الأواخر من رمضان الماضي.

وأوضح مرصد المرأة بالحرمين من خلال حسابة الرسمي عبر نشره انفو جرافيك أوضح فيه: أن 73% من النساء اللاتي أدين العمرة خلال الفترة من 20 إلى 30 رمضان، مواطنات، تليهن المعتمرات من الجنسية المصرية بنسبة 14%، ثم النساء من الجنسيات الخليجية بنسبة 4%، والباكستانية بـ5%، والهندية بـ3%.

وأبان أن 55% من اللاتي أدين الصلوات بالمسجد الحرام خلال الفترة نفسها؛ هن مواطنات، مقابل 2% من دول الخليج، و43% نساء من بقية الدول.

بلغ عدد المستفيدات من برامج "رمضان نفحات ورحمات 3" المقام في المسجد الحرام أكثر من ( 896، 2،743) مستفيدة واستهدف البرنامج قاصدات المسجد الحرام ومنسوبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأشرفت وكالة الرئاسة لتمكين المرأة ممثلة بوحدة المبادرات وتحقيق الرؤية النسائية على سلسلة برامج "رمضان نفحات ورحمات" في موسمها الثالث لهذا العام 1443هـ.

وأوضحت مديرة وحدة المبادرات وتحقيق الرؤية النسائية الأستاذة نورة بنت عبدالعزيز الشبيلي بأن وحدة المبادرات وتحقيق الرؤية قامت بمتابعة تنفيذ مبادرات الوكالات النسائية لهذا الموسم، والقيام بالجولات الميدانية في مواقع تنفيذ المبادرات والإشراف على تنفيذها والتي تضمنت هذا العام حزمة من المبادرات التأهيلية، والتوعوية، والدينية، والرقمية.

من جهة أخرى أعلنت كلية الحرم المكي الشريف النسائية أن عدد المستفيدات من منصة شهر الخير والإنابة التي تم إطلاقها خلال شهر رمضان المبارك (1000 )مستفيدة، أوضحت ذلك سعادة الوكيل المساعد للشؤون العلمية والفكرية والثقافية النسائية ورئيسة قسم الشريعة بالكلية الدكتورة فادية بنت مصطفى الأشرف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي".