ولي عهد دبي يعتمد 27 مايو موعدا لانطلاق النسخة الـ 31 من سباق القفال

حمدان بن محمد يعتمد 27 مايو موعدا لانطلاق النسخة الـ31 من سباق القفال - الصورة من وام
حمدان بن محمد يعتمد 27 مايو موعدا لانطلاق النسخة الـ31 من سباق القفال - الصورة من وام

أصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قرارا باعتماد موعد انطلاق النسخة الـ31 من سباق القفال للمسافات الطويلة والمخصص للسفن الشراعية المحلية فئة 60 قدما، خلال الفترة من 27 إلى 29 مايو الجاري، المنظم من قبل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من جزيرة صير بو نعير وحتى شواطئ دبي.

تم اعتماد هذا القرار خلال استقبال ولي عهد دبي وفد نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الجهة المنظمة للحدث بحضور كل من أحمد سعيد بن مسحار، رئيس مجلس إدارة النادي، وسيف جمعة السويدي، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومحمد عبدالله حارب المدير التنفيذي للنادي.

ويتشرف الحدث للمرة الثانية على التوالي برعاية الشيخ حمدان بن محمد له، إيمانا منه بأهمية الحفاظ على ماضي الآباء والأجداد وتحفيزا للأجيال من مختلف شرائح المجتمع على المشاركة والتمسك بالموروث الشعبي وإعادة صور الملاحم التاريخية من الماضي في الحاضر الزاهي، واستكمالا للرسالة التي أرساها الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رحمه الله.

وتابع ولي عهد دبي خطط نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لتنظيم النسخة الحالية، ووجه بضرورة تسهيل مهمة المشاركين في الحدث والانتهاء من كافة التحضيرات الفنية من أجل إتمام السباق المرتقب، وتوفير كافة عناصر النجاح، توثيقا لاستمرارية الجهود المبذولة منذ تأسيس السباق عام 1991 بشكل يدعم عراقة الحدث البحرية الرياضية.

معلومات عن سباق القفال

يعد السباق الأعرق والأضخم في منطقة الخليج والعالم العربي، مقام على مدار 3 عقود، وهو بمثابة كرنفالا تراثيا ومهرجانا بحريا ينتظره الجميع، ويضم تحت مظلته أكثر من 3000 شخص في عرض مياه الخليج العربي في ملحمة رياضية تبدأ من جزيرة صير بونعير مرورا بجزيرة القمر لتقطع السفن ما يزيد عن 50 ميلا بحريا حتى شواطئ دبي.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"