عالم الذهب الأبيض وأسراره Luminous White Gold

عالم الذهب الأبيض وأسراره   Luminous White Gold
مارلي نيويورك Marli new york

مجوهرات مبهرة مشغولة من الذهب الأبيض، تبرز خبرة دور المجوهرات العريقة في تطويع هذا المعدن النبيل. فتتكشف مجوهرات أشبه بتحف فنيّة ترسم القلادات والأساور والخواتم، خصوصاً تلك المرصودة للخطوبة والزفاف، والتي يعزّز الذهب الأبيض من رونقها وجمالها. نبحر سوياً في عالم المجوهرات المصنوعة من الذهب الأبيض، ونستكشف تاريخ هذا المعدن النفيس، وكيف شقّ طريقه ليّزين الجميلات عبر التاريخ.

 

 



Savoir-faire

 

 


مجوهرات فاخرة ونفيسة تظهر براعة الدور في المزج بين الحداثة والعمل الحرفي الأصيل.

 

 


The Composition


الذهب الخالص هو معدن أصفر نقيّ وليّن بقوامه. يخلط بالمعادن ليصبح صلباً ومقاوماً للخدوش والالتواء، وبالتالي يسهل العمل به لابتكار المجوهرات. تعرف هذه المعادن المضافة بالسبائك، واعتماداً على مزيج السبائك والنسب المستخدمة، يمكن تحقيق ألوان مختلفة من الذهب. من أجل إعطاء الذهب الأبيض مظهره الفريد، يخلط بالمعادن البيضاء مثل الفضّة والبلاتين والزنك والنيكل. فسبيكة الذهب 14 قيراطاً لديها 58 % من الذهب الخالص؛ أما سبائك 18 قيراطا فلديها 75% من الذهب. هذه السبائك تعطي الذهب الأبيض لوناً باهتاً، لذا يعمد الصاغة إلى طلاء الذهب الأبيض بمعدن نادر فضّي يُسمَّى الروديوم. وهذا يمنح الذهب الأبيض لمعاناً مضيئاً.

تابعي المزيد: أساور مرصعة بالألماس والروبي لإطلالات صيف 2022


Radiant Aura

 


يبرز الذهب الأبيض رونق الأحجار الكريمة ويزيد من لمعانها وبريقها.

 


Rhodium Plated


للذهب الأبيض نغمة دافئة بشكل طبيعي. ومن أجل التخلّص من الصبغة الصفراء وتحقيق مظهر أكثر بياضاً، يتمّ طلاء الذهب الأبيض بالروديوم. والروديوم هو معدن نادر جدّاً ينتمي إلى مجموعة البلاتين، وله لون معدنيّ لامع أبيض فضّي. مع صلابة 6 في مقياس موس، يحمي طلاء الروديوم الذهب الأبيض من الخدوش. لكنّ الطلاء سوف يزول مع مرور الوقت. إذا لاحظت أنّ قطعة الذهب الأبيض لا تبدو مشرقة ولامعة، فهي ببساطة نغمة الذهب الأبيض الدافئة الأصلية التي تظهر بعد زوال قشرة الروديوم. للحفاظ على بريق مجوهرات الذهب الأبيض، يستحسن إعادة طلائها كل 3 أو 5 سنوات.

تابعي المزيد: مجوهرات الزبرجد الأزرق الساحرة لإطلالة ناعمة


Captivating Jewels

 


للأنوثة معدنها الذهبي البرّاق والنفيس الذي يأسر الأحجار الفاخرة في خواتم وأقراط وقلائد.

 


Brief History


قبل اكتشاف الذهب الأبيض كان للبلاتين دوره البارز في صناعة المجوهرات. ولكن بسبب ندرته وارتفاع أسعاره، كان حكراً على الطبقات الميسورة. ومع ذلك، في الحرب العالمية الثانية، بدأ العديد من البلدان يدرك مدى فائدة البلاتين كمادّة مهمّة للاستخدام العسكري، ذلك بسبب متانته؛ فعمدت إلى تخزينه لصنع الأسلحة. في هذا الوقت، تمّ منع تجّار المجوهرات في أميركا من استخدام البلاتين، وحجزه لأغراض عسكرية. وبسبب نقص البلاتين، قرّر صاغة المجوهرات استخدام الذهب الأبيض الممزوج بالنيكل أو البالاديوم أو الزنك.

هناك روايتان مختلفتان عن تاريخ الذهب الأبيض. يقال إنّ الأخوين بيلي Belais حصلا على براءة اختراع الذهب الابيض عام 1920، من خلال الجمع بين الذهب والنيكل والزنك. إذ بدأ الأخوان في تجربة صياغة الذهب الأبيض ليكون بديلاً عن البلاتين. وتؤكد الرواية الأخرى على أنّ الذهب الأبيض المصنوع من اندماج الذهب والنيكل مع البالاديوم في عام 1915، بواسطة الكيميائي الألماني كارل ريختر Karl Richter. وعلى الرغم من أنّ البلاتين استعاد شعبيته بعد زمن الحرب، إلا أنّ الذهب الأبيض بقي محافظاً على مكانته، لأنّه أكثر إشراقاً ولمعاناً وأرخص ثمناً. ما بدأ كمعدن بديل، يعدّ اليوم واحداً من المعادن الأكثر شعبية المستخدمة من قبل تجار المجوهرات في جميع أنحاء العالم.

تابعي المزيد: موديلات أطقم ذهب وردي 2022


So Feminine

 


مجوهرات فاتنة تحاكي أنوثة المرأة، خصوصاً تلك المصمّمة من اللؤلؤ والذهب الأبيض.

 


How to Choose


يناسب الذهب الأبيض جميع ألوان البشرة، ويبدو مذهلاً مع درجات ذهبية أخرى. والذهب الأبيض أقلّ تكلفة من البلاتين، ولكنّه لا يزال ثميناً، ما يجعله بديلاً رائعاً للبلاتين بأسعار معقولة. بالإضافة إلى ذلك، يمنح طلاء الروديوم الذهب الأبيض لوناً أبيض فضّياً رائعاً، يبدو قريباً من البلاتين. ويعدّ الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً أقل عرضة للأكسدة، ما يعني أنه يمكن أن يحافظ على رونقه لفترة أطول بعد تآكل طلاء الروديوم.

تابعي المزيد: موديلات مجوهرات مرصعة بحجر الإسبنيل الوردي


Romantic Gems

 


مجوهرات الذهب الأبيض والألماس تغازل الأحلام بالجمال والرفاهية.

 


Maintenance


الذهب الأبيض معدن أبيض جميل، ولكن يجب معرفة بعض عيوبه. فقطعة الذهب الأبيض ليست من الذهب الخالص. عندما يتم صنع الذهب الأبيض، يتمّ خلط الذهب الأصفر مع المعادن البيضاء، مثل الفضّة أو البالاديوم أو النيكل. بمجرّد خلط المعادن معاً، تطلى قطعة الذهب الأبيض بالروديوم لمنحها لمسة نهائية أكثر بياضاً ولمعاناً. واعتماداً على مدى نشاطك وعدد المرّات التي ترتدين فيها قطعة المجوهرات، قد يتلاشى طلاء الروديوم بسرعة، وستبدأ المجوهرات في إظهار لونها الأصفر الطبيعي. هنا، من المحبذ إعادة طلائها مرّة أخرى. لتنظيف خاتم الخطوبة من الذهب الأبيض في المنزل، يستحسن تجنّب استخدام المنظفات الكيميائية القاسية أو الألياف الخشنة لمنع إتلاف الطلاء. ويفضّل استخدام الماء الدافئ مع بعض قطرات الصابون السائل، للمساعدة في إزالة أي تراكم للأوساخ.

تابعي المزيد: موديلات أساور مرصعة بحجر الروبليت