الإمارات والسعودية ومصر والكويت تتصدر الدول الفائزة بأوسكار الإعلام السياحي العربي

وزير السياحة الأردني يكرم الفائزين بسوق السفر العربي في دبي. الصورة من "وام"
وزير السياحة الأردني يكرم الفائزين بسوق السفر العربي في دبي. الصورة من "وام"

نجحت عشر دول عربية بأن تحصد جوائز "أوسكار الإعلام السياحي العربي"، والتي تعد أكبر جوائز عربية لتكريم الشخصيات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في قطاعات التنشيط السياحي والفنادق والوجهات السياحية بالمنطقة العربية، إضافة إلى تكريم وسائل الإعلام الداعمة لخطط السياحة العربية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قام "نايف الفايز" وزير السياحة والآثار الأردني بتكريم الفائزين بالجوائز خلال حفل أقيم يوم أمس الثلاثاء الموافق 10 مايو بمعرض "سوق السفر العربي" المنعقد حاليًّا في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بحضور عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية، والدكتور أحمد الشامسي رئيس هيئة السياحة والآثار بالفجيرة، والدكتور عبدالرزاق عربيات رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية.

من جهته قال رئيس المركز العربي للإعلام السياحي بالإنابة - المنظم للجوائز – "الدكتور سلطان اليحيائي": إنّ الفائزين شخصيات ومؤسسات لها جهود بارزة ومتميزة في صناعة السياحة من مختلف الدول العربية حيث تصدرت دول السعودية والإمارات ومصر والكويت وسلطنة عمان الدول الفائزة بالجوائز بمختلف فئاتها لعام 2021.

الفائزون


يذكر أنّ خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري فاز بشخصية العام السياحية، فيما نال لقب الشخصية القيادية في القطاع السياحي صالح العتيبي وكيل وزارة الإعلام الكويتية لقطاع السياحة، بينما فاز بشخصية رجل التراث والآثار العربي عالم الآثار المصري زاهي حواس، وفاز بجائزة سفير السياحة العربية صالح المخدوم من الإمارات.

وفازت شركة "المطار" للفنادق والطيران بالسعودية بجائزة أفضل حملة تسويقية لعام 2021 وجائزة أفضل شركة عربية في قطاع السياحة والسفر، فيما فاز بلقب أفضل حملة ترويجية سياحية حكومية عربية هيئة السياحة السعودية عن حملة "روح السعودية" وفازت مدينة "العلمين" في مصر بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية .

كما فاز مصطفى عبدالعظيم من جريدة الاتحاد الإماراتية بجائزة أفضل تقرير صحفي عن الفنادق، كما فاز عدنان نجم من جريدة الخليج الإماراتية بجائزة أفضل تحقيق صحفي سياحي .

وفاز بجائزة القيادة العربية للهيئات الأجنبية مصطفى محمد المدير بفندق "الريتز كارلتون أبوظبي"، ونال موقع "بوابة السائح العربي" لقب أفضل موقع إلكتروني يهتم بالسياحة العربية.

ونال معرض "إكسبو 2020 دبي" جائزة أفضل معرض سياحي عربي بينما فازت صفحة "حلاوة مصرنا" بجائزة أفضل حساب يهتم بالسياحة العربية على "فيس بوك".

1.5 مليون مشارك


تجدر الإشارة إلى أنّ تتويج الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي جاء بعد تقييم من لجنة تحكيم متخصصة ثم التصويت الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للجوائز على شبكة الإنترنت، وقد وصل التصويت هذا العام إلى أكثر من 1.5 مليون مشارك.

دعم الحركة السياحية


يشار إلى أنّ جوائز "أوسكار الإعلام السياحي العربي" تستهدف دعم الحركة السياحية في الدول العربية وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة أو التي تحقق تطورًا ملحوظًا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"