«زهرة حلب» أبرز الأعمال.. معلومات عن مهرجان «أيام السينما التونسية»

هند صبري - صورة من حسابها على إنستجرام
هند صبري - صورة من حسابها على إنستجرام
تتجه أنظار الجماهير التونسية والعربية، صوب منطقة تطوان، حيث تستعد جمعية أصدقاء السينما بتطوان ومؤسسة مهرجان تطوان السينمائي لتنظيم مهرجان «أيام السينما التونسية بتطوان».

ويستمر المهرجان السينمائي الرائد على مدار أيام 12-13-14 مايو 2022، حيث يتم عرض مجموعة من الأفلام التونسية، وفي السطور التالية نذكر لكم معلومات عن المهرجان الشهير.
  1. يتم افتتاح مهرجان «أيام السينمائية التونسية» في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 12 مايو، بالمركز الثقافي بتطوان «دار الثقافة».
  2. يستهل المهرجان يومه الافتتاحي بعرض فيلم «آية» لمخرجته مفيدة فضيلة، ويروى العمل قصة طفلة صغيرة تقطن رفقة والد متشدد وأم تعيش وسط تمزق داخلي بسبب انخراط زوجها في هذا التيار المخالف.
  3. العمل الثاني الذي سيتم عرضه في المهرجان فيلم «على حلة عيني» لمخرجته ليلى بوزيد، وتدور أحداث العمل في إطار درامي متناولًا للأوضاع في تونس ما قبل 2011.
  4. أما اليوم الثاني الذي يوافق يوم الجمعة 13 من مايو فيبدأ نشاط المهرجان منذ الساعة الرابعة عصرًا، يستهل المهرجان اليوم بعرض فيلم «ع السكة» لمخرجته أريج السحيري.
  5. فيما يُعرض أيضًا في مساء اليوم ذاته بتمام السابعة مساءً فيلم «صمت القصور» لمخرجته مفيدة التلالي، والذي يروي قصة مراهقة تعيش في أسرة مترامية الأفراد في إطار إجتماعي يدور في منتصف القرن العشرين وتعيش الأسرة سويًا يأكلون ويرقصون معًا.
  6. اليوم الأخير من مهرجان «أيام السينمائية التونسية» يكون السبت الموافق 14 مايو في تمام الساعة الرابعة.
  7. ويتم عرض في هذا اليوم الفيلم المنتظر «زهرة حلب» الذي يأتي من بطولة الرائعة هند صبري وإخراج رضا الباهي.
  8. يناقش أبرز أعمال المهرجان وهو فيلم زهرة حلب قصة تسفير الشباب من بلدانهم إلى الجهاد في سوريا، عبر قصة أم تونسية تُدعي سلمى وتجسد دورها هند صبري، وتعمل ممرضة وتعيش رفقة ابنها «مراد» والذي تيحول إلى شاب متطرف عقب وقوعه في دوامة نفسية ليُقرر السفر.
  9. ثم في تمام الساعة السابعة مساءً بنفس اليوم، يتم عرض فيلم «مجنون فرح» لمخرجته ليلى بوزيد.
  10. العمل يروي قصة شاب يُدعى «أحمد» وهو فرنسي من أصول جزائرية، ترعرع في إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، ليتعرف على فرح في جامعة السوربون حيث أنها شابة تونسية متحررة قدمت إلى باريس مؤخرًا.
  11. وأخيرًا يقدم المهرجان عرضًا سينمائيًا لفائدة نزلاء السجن المحلي لتطوان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»