اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صدور أمر سام بتشكيل مجلس إدارة هيئة تطوير محافظة الأحساء

 صدور أمرسام بتشكيل مجلس إدارة هيئة تطوير محافظة الأحساء
الأحساء - الصورة من واس

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمره السامي الكريم بتشكيل مجلس إدارة هيئة تطوير محافظة الأحساء.

ويأتي ذلك بناءً على الأمر الملكي الكريم القاضي بإنشاء هيئة لتطوير محافظة الأحساء، المبني على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

تشكيل مجلس إدارة هيئة تطوير محافظة الأحساء

وقد تضمن الأمر السامي تشكيل مجلس إدارة للهيئة برئاسة الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، وعضوية كلٍ من:

ـ الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء.

ـ الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد نائب وزير السياحة للاستراتيجية والاستثمار.

ـ المهندس إبراهيم بن محمد السلطان المستشار في الديوان الملكي.

ـ الأستاذ حامد بن محمد فايز نائب وزير الثقافة.

ـ المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة.

ـ ممثل من وزارة الطاقة.

تعزيز الإمكانات الكبيرة في الحافظة

وسوف تعمل هيئة تطوير محافظة الأحساء، على تعزيز الاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي تتميز بها المحافظة، وتنمية المكونات الطبيعية والسياحية والتراثية والثقافية التي تزخر بها، والمساهمة في إيجاد بيئة تنموية متوازنة ومستدامة، تدعم اقتصاد المحافظة، وتعزز التطوير والتحديث والتنوع.

موقع استراتيجي لوجستي مهم

وعرفت الأحساء بتميزها بموقع استراتيجي لوجستي مهم، وبأنها أكبر واحة زراعية على مستوى المملكة والعالم، وتضم ثروة زراعية كبيرة إضافة الى قرابة 3 ملايين نخلة تنتج نحو 120 ألف طن من التمور سنوياً، فضلاً عن موروثها التاريخي والثقافي مثل ميناء العقير الذي يعد من المواقع التاريخية ‏الهامة في المملكة وأول ميناء بحري فيها.

وتضم واحة الأحساء، مجموعة مواقع أثرية تتمثل في الحصون التاريخية المتبقية والجوامع والينابيع والقنوات المائية، التي تم تسجيلها في منظمة اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"