اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية إصدار وتجديد جوازات السفر للتابعين من 12 عاما فأكثر

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية: البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من (12) عامًا فأكثر

 

نوهت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، أنه على المواطنين الراغبين في إصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين لهم من عمر (12) عاماً فأكثر، تسجيل الخصائص الحيوية لهم (البصمة والصورة).

البصمة شرط لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين من (12) عامًا فأكثر

أضافت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية أن تسجيل الخصائص يكون عن طريق حجز موعد إلكتروني لمراجعة مكاتب الأحوال المدنية لإصدار الهوية الوطنية في مناطق السعودية كافة قبل تقديم طلب الإصدار أو التجديد.

ودعت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة أبشر، لإصدار أو تجديد جواز السفر وتسلّمه عبر العنوان الوطني «سبل»، منوهة بأهمية المحافظة على الجواز داخل وخارج السعودية، وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

مهام المديرية العامة للجوازات

  • استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.
  • تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عن طريق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.
  • تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية والتأكد أنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمين من أجله من سفارات المملكة في الخارج وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية.
  • منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.
  • استقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة.
  • إعداد النشرات الإحصائية الخاصة بأعمال الجوازات المختلفة.
  • استحداث الإدارات والشعب والأقسام اللازمة في المديرية العامة للجوازات وفروعها بالمناطق والمحافظات كلما دعت الحاجة إلى ذلك.