اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بيع أكبر ماسة بيضاء تعرض في مزاد بسعر خيالي

صورة لأكبر ألماسة بيضاء
حجرة الماسة تعد الأكبر في مزادات المجوهرات - الصورة من موقع CNN
صورة الألماسة البيضاء
أكبر ألماسة بيضا تعرض في مزاد - الصورة من موقع CNN
صورة لأكبر ألماسة بيضاء
صورة الألماسة البيضاء
2 صور

بيعت أكبر ماسة بيضاء تم بيعها في مزاد على الإطلاق، بسعر خيالي، حيث بلغ 18.6 مليون فرنك سويسري (18.8 مليون دولار) أمس الأربعاء، وهو سعر أقل بكثير من الرقم القياسي لمثل هذه الجوهرة.

تم بيع الحجر الذي يبلغ وزنه 228.31 قيراط، وهو أكبر من كرة الجولف، في جنيف بواسطة دار مزادات كريستيز، بحسب ما ذكره موقع "أفريكا نيوز".

وكانت هناك آمال كبيرة في أن تحطم ماسة The Rock الرقم القياسي العالمي لماسة بيضاء، والتي تبلغ 33.7 مليون دولار، تم جلبها في المدينة السويسرية في عام 2017 مقابل جوهرة 163.41 قيراط.

لكن المزايدة، التي بدأت بمبلغ 14 مليون فرنك، توقفت بعد دقيقتين عند 18.6 مليون، على الرغم من أن السعر سيرتفع بمجرد إضافة الضرائب وقسط المشتري. وكان تقدير ما قبل البيع 19-30 مليون فرنك سويسري.

كانت ذا روك، وهي عبارة عن ماس متماثل بشكل كمثرى، في أيدي مالك مجهول من أمريكا الشمالية. تم شراؤها من قبل عارض الهاتف بعد الإجراء في Hotel des Bergues.

قال ماكس فوسيت، رئيس قسم المجوهرات في دار كريستيز للمزادات في جنيف، إنه لم يكن هناك سوى عدد قليل من الماس من نفس الحجم والجودة لصخرة.

تم استخراج الماس الكبير من منجم في جنوب إفريقيا في أوائل القرن الحادي والعشرين وعرض في دبي وتايبيه ونيويورك قبل البيع في جنيف.

تُباع في وقت لاحق في مزاد الجوهرة الرائعة، ماسة صفراء تاريخية مكثفة، ارتبطت منذ أكثر من قرن بالصليب الأحمر.

الصليب الأحمر الماسي عبارة عن جوهرة صفراء على شكل وسادة، عيار 205.07 قيراطًا من الكناري، ويقدر سعرها من سبعة إلى 10 ملايين فرنك سويسري (7.09 إلى 10.13 مليون دولار).

وسيتم التبرع بجزء كبير من العائدات إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي يقع مقرها في جنيف.

تم العثور على الحجر الخام الأصلي في عام 1901 في منجم شركة De Beers في جنوب إفريقيا ويقال أنه كان يزن حوالي 375 قيراطًا. وبالإضافة إلى تصنيفها بين أكبر الماسات في العالم، فإن السمة المذهلة هي جناحها، الذي يحمل بشكل طبيعي شكل صليب مالطي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»