اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تقرير تقني: iPhone 13 على رأس قائمة الهواتف منخفضة القيمة في السوق

 iPhone 13 على رأس قائمة الهواتف منخفضة القيمة في السوق
Apple-iPhone13
 iPhone 13 على رأس قائمة الهواتف منخفضة القيمة في السوق
Apple-iPhone13
 iPhone 13 على رأس قائمة الهواتف منخفضة القيمة في السوق
 iPhone 13 على رأس قائمة الهواتف منخفضة القيمة في السوق
2 صور

تقدم شركة بيع الهواتف الذكية الشهيرة SellCell تقارير دورية، تتبع فيها ما يخص انخفاض قيمة طرز الهواتف الرائدة في أسواق الهواتف المحمولة، وقدمت الشركة تقريرًا حديثًا يخص هاتف hone 13 من Apple.

وأكد تقرير الشركة أن هاتف iPhone 13 من Apple يتصدر قائمة الهواتف التي انخفضت قيمتها بالأسواق، وذلك بهامش مائل للأسفل بشكل كبير، فيما قارن التقرير ذاته ما بين مجموعة من طرازات iPhone 13 بما فيها «Mini و Pro و Pro Max» مع «Pixel 6 / Pro» التى تقدمها جوجل وأيضًا طرازات Samsung Galaxy S22 وS22 + وS22 Urtla.

وكشفت SellCell بحسب تقرير نشره موقع Digitaltrends، أن منهجيتها في تحليل بيانات المبيعات تركز على كل نطاق هاتف ذكي منفصل، لكنها تأخذ في الاعتبار قيمة التجارة النموذجية التي تقوم على الوحدات في كل من الظروف الجدية والجديدة الممثالة.

وبعد انتهاء الدراسة المصغرة وحددت الشركة إن خط iPhone 13 فقد من قيمة مبيعاته القليل نسبيًا بعد مرور شهرين على إطلاقه، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الهواتف المستعملة منه بنسبة تراوحت ما بين 9.3٪ إلى 31.2٪ مقارنة بالجديدة.

التقرير الذي أصدرته الشركة أكدت فيه أنه وبالمقارنة مع هذا يمكن لجهاز Pixel 6 الذي يبلغ عمره شهرين أن يقل بنسبة 34٪ إلى 48٪ مقارنة بالجديد، فيما قد يفقد هاتف Galaxy S22s قرابة الـ 50٪ من قيمة سعره عن الجديد بعد مرور شهرين على استعماله.

وفي الدراسة ذاتها، أكدت الشركة أن الأكثر ثباتًا أو الفائز في الأمر بما يخص هواتف شركة آبل الأمريكية هو هاتف iPhone 13 Pro Max، فقد فقط ما تصل قيمته إلى 3.8٪ عقب شهرين فقط من إطلاقه، مع فرضية أن الوحدة المباعة كالجديدة

أما عن طُرز شركة سامسونج فركزت الشركة على طراز Galaxy S22 + 5G 128GB، مؤكدة أنه الأسرع في خسارة المال، وذلك بالرغم من أن غالبية طرز هاتف Galaxy S22 تخسر ما يُقارب الـ 50% من قيمتها المالية عقب استخدامها بشهرين، أما عن الاستثناء النسبي من هذه الطرز هو هاتف S22 Urtla 5G 128، والذي فقد 44% فقط من قيمته المالية بعد استهلاكه لشهرين.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»