"بوابة إلى عالم آخر".. العلماء يلتقطون صورا لشيء غامض على سطح المريخ!

صورة رائد فضاء على كوكب المريخ
رائد فضاء يقف على سطح المريخ
صورة ما يشبه هيكل بوابة على سطح المريخ
هيكل البوابة الغريبة على كوكب المريخ - الصورة من موقع sciencealert
صورة رائد فضاء على كوكب المريخ
صورة ما يشبه هيكل بوابة على سطح المريخ
2 صور

كشفت واحدة من أحدث اللقطات التي تم بثها من مركبة Curiosity على المريخ عن ميزة مثيرة للاهتمام إلى حد ما في الصخور، حيث ظهر ما يبدو أنه مدخل محفور بشكل مثالي يقع في المناظر الطبيعية للمريخ.

وبحسب ما نشرته مجلة "ساينس أليرت"، قإن المدخل doppelgänger مقنع بشكل مخيف لدرجة أننا نميل تقريبًا إلى البدء في الاعتقاد بأنه يؤدي إلى مخبأ صغير للمريخ، أو ربما بوابة إلى عالم آخر تمامًا. نحصل أيضًا على "نفق إلى مركز الكوكب" من هذا.

على أقل تقدير، تبدو الصورة والميزة الجيولوجية التي تم التقاطها كافيين لإلهام فيلم خيال علمي أو فيلمين، بحسب ما أعلنه علماء متخصصون في مجال الفضاء.

ومع ذلك، فإن الأشخاص الأكثر عقلانية في Reddit قد أشاروا إلى أن هذا من المحتمل أن يكون كسرًا نتيجة لنوع من الضغط على جزء صخري يكسر، ربما يتم تقديم يد المساعدة بواسطة مستنقع أو اثنين.

في الواقع، حدث أكبر زلزال تم تسجيله على الكوكب الأحمر حتى الآن في 4 مايو من هذا العام، ولا يزال العلماء يعملون على تحديد مكان حدوثه بالضبط وما سبب ذلك.

علاوة على ذلك، في حين أن التكوين الصخري الشبيه بالباب قد يبدو بالحجم الكامل في خيالنا، فمن الممكن أن يبلغ طول التجويف المرئي بضعة سنتيمترات أو بوصات فقط في الحياة الواقعية، على الرغم من صعوبة التأكد من الصورة.

تم التقاط الصورة في تقنية جيولوجية تُعرف باسم Greenheugh Pediment، بواسطة كاميرا Mast على متن Curiosity، في 7 مايو 2022.

في السنوات التي حصلنا فيها على إمكانية الوصول إلى لقطات مقربة للمريخ من مركبات الهبوط والمدار، تعاملنا مع بعض اللقطات الغريبة والرائعة للكوكب الأحمر، مثل حفر مليئة بالجليد، تشكيلات صخرية غريبة على شكل شيفرون، مجوفة خارج الجبال وأكثر من ذلك بكثير.

فيما يتعلق بالاكتشافات المخيفة في الفضاء التي تبدو وكأنها تشبه الهياكل "الغريبة"، من المهم ألا ننجرف كثيرًا في ما يمكن أن توحي به الصور المحببة في بعض الأحيان.

قد تتذكر الجسم الغريب المكعب الشكل الذي رصدته المركبة الجوالة الصينية Yutu 2 على سطح القمر العام الماضي. بعد مزيد من التحقيق، اتضح أن "الكوخ الفضائي" كان مجرد صخرة أخرى، مع حيل من الضوء والمنظور تمنحه شكله المكعب.

وبالمثل، نشك في أن هذا المدخل الغامض سيكون له في النهاية تفسير يكون عاديًا تمامًا، لكننا نستمتع كثيرًا بالتكهن في هذه الأثناء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»