اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اكتشفه صلاح جاهين وظهر لأول مرة مع أحمد زكي.. لمحات من حياة شريف منير بيوم ميلاده

شريف منير - صورة من حسابه على إنستجرام
شريف منير - صورة من حسابه على إنستجرام
شريف منير - الصورة من حسابه على إنستجرام
شريف منير - الصورة من حسابه على إنستجرام
شريف منير في صورة من حسابه  على إنستجرام
شريف منير في صورة من حسابه على إنستجرام
شريف منير - صورة من حسابه على إنستجرام
شريف منير - الصورة من حسابه على إنستجرام
شريف منير في صورة من حسابه  على إنستجرام
3 صور

استطاع الفنان المصري شريف منير إظهار قدراته الفنية والتمثيلية قبل أن يُنهي دراستة في معهد الفنون المسرحية، حيث قدم على مدار مسيرته مجموعة من الشخصيات المتناقضة ولا يُمكنك إلا أن تنجذب له في كل مرة يظهر فيها على الشاشة.

شريف منير - الصورة من حسابه على إنستجرام


مزيج من الرومانسية والأكشن والكوميديا، برع فيها شريف منير كما قدم بعض الأعمال التلفزيونية كمذيع، ونجح أيضًا في جذب الأنظار إليه عبرها، ونقدم لكم في الآتي لمحات عن حياة شريف منير في يوم ميلاده.

شريف منير في صورة من حسابه على إنستجرام
  1. وُلد الفنان شريف منير في 14 مايو من العام 1959 في المنصورة في محافظة الدقهلية في مصر، وأكمل تعليمه الابتدائي والثانوي بها.
  2. نجح شريف منير في العزف على الدرامز بامتياز، إلى أن تغيرت حياته عندما قابله الشاعر الراحل «صلاح جاهين» صديق والده الذي نصحه بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
  3. شريف منير تزوج في بداية مسيرته الفنية بسيدة من خارج الوسط الفني، أنجب منها «أسما وفؤاد» وفي العام 1999 جمعته قصة حب مع الفنانة «لورا» وهي مسيحية الديانة، وتزوجها قبل وفاة زوجته الأولى التي كانت مريضة بسرطان القولون، ثم أنجب منها «فريدة وكاميليا».
  4. «لورا» زوجة شريف منير الحالية كانت قد اعتزلت الفن بعد الزواج للتفرغ إلى أعمال الزوجية، ولكنها عادت بالمشاركة في مسلسل «نصيبي وقسمتك» بجزئه الرابع.
  5. أول مشاركات شريف منير السينمائية كانت أمام الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم «الاحتياط واجب» عام 1983، ثم عاود المشاركة أمام الفنان نفسه في فيلم «عالم وعالمة» رفقة محمود ياسين ونادية الجندي.
  6. أما في عام 1984 فقدم شريف منير مشاركة مميزة أيضًا عبر مسلسل «رحلة المليون» وفيلم «بيت القاصرات» وهو أول فيلم يُناقش قضية زواج القاصرات.
  7. أولى بطولات شريف منير الحقيقية كانت عبر المسلسل الكوميدي «بكيزة وزغلول» بمشاركة مع سهير البابلي وإسعاد يونس، ومصطفى متولي.
  8. صنع فيلم «أولاد العم» الذي شارك في بطولته شريف منير الفارق في مسيرته، حيث قدمه أمام كريم عبدالعزيز ومنى زكي.
  9. شارك شريف منير في الجزء الثاني والثالث من الملحمة الدرامية المصرية «ليالي الحلمية»، كما شارك في مسلسل «ذئاب الجبل» الذي لاقى نجاحًا كبيرًا هو الآخر.
  10. كان لشريف منير مشاركة مميزة أيضًا مسرحيًا، حيث شارك في مسرحية «حزمني يا» إلى جوار محمد هنيدي، فيفي عبده وحسن حسني، وأيضًا شارك في مسرحية «كدة أوكيه» مع النجوم أحمد السقا، منى زكي، ياسمين عبدالعزيز وهاني رمزي.
  11. 1994 شارك في مسرحية “حزمني يا”، وهي مسرحية كوميدية بطولة فيفي عبده ومحمد هنيدي وحسن حسني إلى جانب شريف منير والكثير غيرهم، وتُعتبر من أنجح التجارب الكوميدية لشريف منير.
  12. آخر أعمال الفنان شريف منير كانت مسلسل «إجازة مفتوحة» الذي يُعرض حاليًا على قناة DMC رفقة النجوم «لقاء الخميسي، سميحة أيوب، دنيا ماهر، مراد مكرم، وهشام إسماعيل وغيرهم، من ﺇﺧﺮاﺝ محمد عبدالرحمن حماقي، وﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد محمود أبو زيد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»