اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الملكة مارغريت تمنح جائزة العلوم الخاصة بها

الملكة مارغريت- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
الملكة مارغريت- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام
منحت ملكة الدنمارك "مارغريت الثانية" جائزة العلوم الخاصة بها لـ"بيتر لودال"، أستاذ فيزياء وتكنولوجيا الكم في معهد نيلز بور، والذي عمل طوال حياته للبحث في البصريات الكمِّية التجريبية.
وقد أنشأت الجمعية الملكية الدنماركية للعلوم جائزة العلوم في عام 2015، بمناسبة يوم ميلاد راعية الجمعية الملكة "مارغريت" الـ 75. إنها الجائزة الأولى على الإطلاق باسم الملكة الدنماركية.

الملكة مارغريت تقدم الجائزة في حفل أقيم في كوبنهاغن


قدمت الملكة "مارغريت" الجائزة خلال حفل أقيم في كوبنهاغن هذا الأسبوع. وقد استقبل أعضاء الجمعية الملكية الدنماركية للعلوم الملكة رسمياً، وتلقت الزهور قبل الحفل حيث قدمت الجائزة إلى الفائز.
لم تُدل ملكة الدنمارك بأي بيان أو خطاب عام فيما يتعلق بالجائزة، لكن الفائز بالجائزة قال بضع كلمات موجهة إلى الملكة "مارغريت" عندما حصل على الجائزة. قال "بيتر لودال": "إنه لشرف كبير ويسعدني تلقي جائزة الملكة مارغريت الثانية للعلوم. أعتبر ذلك تقديراً رائعاً لجميع الطلاب والباحثين والزملاء المتفانين والموهوبين والأصليين الذين سعدت معهم باستكشاف فيزياء الكم."
وبعد الحفل أقيم حفل استقبال قصير، وتم تصوير الفائز بالجائزة مع الملكة "مارغريت".

بيتر لودال

"بيتر لودال" هو الفائز هذا العام بجائزة الملكة "مارغريت الثانية" للعلوم المرموقة والتي تُعد أكبر جائزته حتى الآن. وقد حصل الفائز بالجائزة الآن على 100 ألف كرونة دنماركية، والتي قال "بيتر لودال" إنها ستعود إلى أبحاثه. وقد حصل حتى الآن مع شركته Sparrow Quantum على ست براءات اختراع في تقنية الكم الضوئية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»