الديوان الملكي السويدي يدعو الجمهور للمشاركة في زيارة الدولة الفنلندية

العائلة المالكة السويدية- الصورة من موقع Royal Central
العائلة المالكة السويدية- الصورة من موقع Royal Central
سيقوم رئيس جمهورية فنلندا "سولي نينيستو"، بزيارة دولة إلى السويد مع زوجته "جيني هوكيو" في الفترة من 17 إلى 18 مايو 2022. وقبل بدء زيارة الدولة للزوجين الرئاسيين الفنلنديين إلى السويد، نشر الديوان الملكي دعوة مفتوحة لأفراد من السكان للمشاركة فيها.
ستبدأ الزيارة صباح الثلاثاء مع ترحيب العائلة المالكة السويدية بالزوجين الرئاسيين وذلك، كما هو معتاد، بركوب عربة من الإسطبلات الملكية إلى القصر الملكي عبر شوارع ستوكهولم. في القصر الملكي، سيحظى الرئيس الفنلندي بالترحيب الرسمي وسيتفقد رئيسا الدولتين شركة غرينادير Grenadier لحراس الحياة، بعد الاستماع إلى النشيد الوطني.

مشاركة الجمهور


يمكن للجمهور متابعة الحدث أمام القصر الملكي بدءًا من الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي، لكن البيان الصحفي يوصي أولئك الذين يرغبون في الحضور بالوصول مبكراً، حيث سيتعين عليهم المرور عبر الفحوصات الأمنية، ويود الديوان الملكي تجنب الطوابير الطويلة قدر الإمكان. لهذا السبب، ستُفتح أبواب الجمهور الساعة 8:30 صباحاً.

برنامج الزيارة

بعد حفل الترحيب، سيزور الرئيس "نينيستو" والملك "كارل غوستاف السادس" عشر مبنى ريكسداغ، حيث سيلتقيان "أندرياس نورلين" رئيس البرلمان. كما سيحضر المناقشات أعضاء من لجنتي الخارجية والدفاع البرلمانيين السويديين. بعد المناقشات، سيلقي الرئيس "نينيستو" كلمة أمام أعضاء البرلمان السويدي تحت عنوان "منطقة الشمال مسؤولة وقوية ومستقرة".
سيجري الرئيس "نينيستو" مناقشات رسمية مع رئيسة وزراء السويد "ماجدالينا أندرسون" بعد ظهر يوم الثلاثاء، موضوعها حلول السياسة الأمنية لفنلندا والسويد. ولاختتام مناقشاتهما سيعقدان مؤتمراً صحفيا مشتركاً.
سيشمل برنامج الثلاثاء أيضاً حدثاً في Kulturhuset (بيت الثقافة)، يتناول التعاون الثقافي بين فنلندا والسويد، ومأدبة يقيمها الزوجان الملكيان في القصر الملكي.
في صباح الأربعاء، سيشارك الرئيس "نينيستو" والملك في مناقشة تركز على التحول إلى الاقتصاد الأخضر في المعهد الفنلندي في ستوكهولم. كما سيحضر الحدث "ميكا لينتيلا" وزير الشؤون الاقتصادية الفنلندي، "كارل بيتر ثوروالدسون" وزير الأعمال والصناعة والابتكار السويدي، وممثلو قطاعات الأعمال الفنلندية والسويدية.
وبعد المناقشة، سيستمر البرنامج بزيارة القاعدة البحرية السويدية في بيرغا، حيث سيتعرف الزوار على عمليات القوات المتخصصة في الظروف الساحلية. بالإضافة إلى مناقشة مرتبة حول التعاون الدفاعي بين فنلندا والسويد، ستكون هناك مناقشة منفصلة مع خبراء في السياسة الأمنية والدفاعية. ومن بين المشاركين أيضاً الأمير "كارل فيليب"، "أنتي كاكونن" وزير الدفاع الفنلندي، و"يان أولوف ليند" وزير الدولة بوزارة الدفاع السويدية. وسيستضيف زيارة القاعدة البحرية الجنرال "ميكائيل بيدين" القائد الأعلى للقوات المسلحة السويدية.
بعد الزيارة إلى بيرغا، سيشارك الزوجان الرئاسيان والزوجان الملكيان في مأدبة غداء تستضيفها مدينة ستوكهولم في قاعة المدينة والتعرف على التعاون في التأهب للأزمات في وكالة الطوارئ المدنية السويدية MSB مع "مورغان جوهتمسون" وزير العدل والشؤون الداخلية السويدي.
وستُختتم زيارة الدولة الرسمية بحفل استقبال يقيمه الزوجان الرئاسيان لشكر المضيفين السويديين في مقر إقامة سفير فنلندا لدى السويد وحفلات الوداع في القصر الملكي.

برنامج زوجة الرئيس الفنلندي

سيكون لزوجة رئيس الجمهورية "جيني هوكيو" برنامج منفصل في يومي زيارة الدولة. ستزور يوم الثلاثاء متحف Prince Eugen’s Waldemarsudde الفني مع الملكة "سيلفيا". يضم متحف الفن حالياً معرضاً لتكريم الذكرى المئوية لحكم "أولاند" الذاتي. يوم الأربعاء، ستتعرف السيدة "هوكيو" والملكة على أنشطة الأكاديمية السويدية ويزوران مركز الأنشطة للأطفال الذي تم إنشاؤه في المتحف الوطني الاسكندنافي.

زيارات سابقة

في السابق، زار الرئيس "نينيستو" السويد في نوفمبر 2021. وقام الرئيس "نينيستو" بزيارة رسمية إلى السويد مع زوجته في بداية فترة رئاسته في عام 2012. وكانت زيارة الدولة السابقة إلى فنلندا التي قام بها الملك "كارل غوستاف السادس عشر" والملكة "سيلفيا" في 2015. بالإضافة إلى ذلك، قاما بزيارة فنلندا مع رؤساء دول الشمال الأوروبي الآخرين في عام 2017 تكريماً للذكرى المئوية لاستقلال فنلندا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»