اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية السعودية: حجاب المرأة في بطاقة الهوية الوطنية إجباري

 الأحوال المدنية السعودية: حجاب المرأة في بطاقة الهوية الوطنية إجباري
الأحوال المدنية السعودية

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية من خلال متحدثها الرسمي، أن الحجاب في الهوية الوطنية للمرأة، إجباري، ويتم إرفاق التقارير الطبية عند طلب تغيير الصورة لتغير الملامح بسب العمليات الجراحية وغيرها.

حجاب المرأة في بطاقة الهوية إجباري

وتفصيلاً، فقد أكد المتحدث الرسمي باسم وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، محمد الجاسر، على أن صورة بطاقة الهوية الوطنية بالنسبة للرجل تكون بالزي السعودي، والذي يشمل الشماغ والغترة، أما بالنسبة للمرأة فتكون صورة الهوية بالحجاب.

الاسم في الإصدار الجديد من بطاقة الهوية

وأوضح متحدث الأحوال المدنية خلال مداخلة هاتفية على قناة السعودية، أن الاسم في الإصدار الجديد من بطاقة الهوية الوطنية يكون باللغتين العربية والإنجليزية، وفي حال اختلاف كتابة الاسم عما هو موجود بجواز السفر يتم التقدم بطلب من أجل ذلك.

تغيير الصورة في بطاقة الهوية

وقال الجاسر، حول تغيير الصورة بالبطاقة بسبب تغير الملامح، إنه في حال إجراء عملية جراحية مثل عملية التكميم أو عمليات التجميل، وظهر تغيير للملامح، فيتم إرفاق التقارير الطبية مع طلب تغيير الصورة.

وأضاف، أنه يتم التوجه إلى أقرب مكتب للأحوال المدنية وتقديم طلب بتغيير الصورة، وأن مكاتب الأحوال المدنية لديها الآن الصلاحيات لتغيير الصورة.

الإعلان عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق أبشر قريبًا

في ذات السياق، فقد أوضحت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، مؤخراً، أنه لا داعي لإحضار صور شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم لعدد من الإجراءات.

وجاءت تلك الإجراءات كالآتي:

• تجديد بطاقة الهوية الوطنية.

• إصدار بدل تالف أو مفقود عن بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة.

وأجاب حساب العناية بالعملاء، التابع للأحوال المدنية، على أسئلة المتابعين، حيث رد على تساؤل بشأن "كيف أجدد الهوية الوطنية من أبشر؟"، حيث أوضح الحساب أنه سيتم الإعلان قريبًا عن آلية تجديد بطاقة الهوية الوطنية عن طريق منصة "أبشر" الإلكترونية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"