أرامكو تحقق أقوى أرباح فصلية بالعالم

شركة أرامكو السعودية
أرامكو تحقق أقوى أرباح فصلية بالعالم

جاءت أرباح "أرامكو" للربع الأول من العام الحالي أعلى من التوقعات، حيث كانت شركة الراجحي المالية قد توقعت أن تحقق "أرامكو" أرباحاً قدرها 136.6 مليار ريال (36.42 مليار دولار) خلال الربع الأول 2022 بارتفاع نسبته 74 في المئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، فيما توقعت شركة "يو بي أس"، صافي ربح 145.5 مليار ريال (38.8 مليار دولار) بزيادة 85.1 في المئة على أساس سنوي.
تزامن مع تحقيق "أرامكو" أرباحاً فصلية تاريخية مع تسجيل خام برنت مكاسب بأكثر من 44 في المئة منذ بداية العام الحالي، وحتى إغلاق الجمعة الماضية، فيما سجل الخام في مارس (آذار) الماضي أعلى مستوياته منذ 2008، عند مستوى 139 دولاراً للبرميل.

أعلى قيمة سوقية في العالم

تصدرت شركة "أرامكو"، قائمة أكثر الشركات قيمة مالية في العالم، وانتزعت الصدارة من شركة "أبل" الأميركية بعد عامين تقريباً من تراجعها، مدفوعة بارتفاع أسعار النفط الذي يدعم عملاق النفط السعودي، فيما يخنق التضخم الطلب على أسهم التكنولوجيا. وبلغت القيمة السوقية للشركة الوطنية السعودية للبترول والغاز الطبيعي، أكبر شركة منتجة للنفط في العالم 2.42 تريليون دولار، وذلك بناءً على السعر الذي أغلق عليه سهمها في نهاية جلسة التداول الأربعاء الماضي. أما شركة "أبل"، التي ما انفك سعر سهمها ينخفض خلال الشهر المنصرم فتراجعت قيمتها السوقية إلى 2.37 تريليون دولار في نهاية جلسة التداولات. وكانت آخر مرة كانت فيها "أرامكو" أكبر من "أبل

شركة أرامكو

أرامكو السعودية (بالإنجليزية: Saudi Aramco)‏ واسمها رسميًا شركة الزيت العربية السعودية (بالإنجليزية: Saudi Arabian Oil Co.)‏ واختصارًا " أرامكو"‏، هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988م، يقع مقرها الرئيسي في الظهران.

 

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"