في هذا الموعد آبل تخطط لطرح جهاز Apple TV

في هذا الموعد آبل تخطط لطرح جهاز Apple TV 
موعد طرح جهاز آبل تي في - الصورة من موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

كشف المحلل "مينغ تشي كو" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن طرح آبل لجهاز Apple TV، جديد يعمل على تحسين هيكل التكلفة في النصف الثاني من عام 2022م.

نموذج جهاز Apple TV

ويأتي نموذج Apple TV 4K بسعة 32 جيجابايت، و 64 جيجابايت، ويباع بسعر يتراوح ما بين 179 إلى 199 دولارًا.

ولا توفر تغريدة "كو" معلومات حول موضع هذا الجهاز الجديد في تشكيلة Apple TV. وتبيع آبل حاليًا نموذجان من Apple TV.

وبصرف النظر عن تشكيلة Shield من شركة إنفيديا، لا يوجد جهاز بث لديه نفس الدعم لمجموعة كبيرة من معايير وتنسيقات المسرح المنزلي التي يقدمها Apple TV 4K. ويتم الإشادة به بشكل خاص لقدراته في مجال بيانات تعريف العرض الموسعة EDID.

وتوضح بيانات تعريف العرض الموسعة EDID لأجهزة البث أو مشغلات البلو راي أو أي جهاز آخر بنوع الشاشة التي قمت بتوصيله به.

وقد تحاول الأجهزة التي تدعم بيانات تعريف العرض الموسعة EDID السيئة تشغيل محتوى HDR عندما يتعذر على التلفاز دعمه. كما أنها قد تعتقد أن جهاز التلفاز غير قادر على دعم HDR وتحرمك من النطاق الديناميكي.

ويشترك نموذج Apple TV HD الأكثر ملاءمة للميزانية في نفس التعامل مع EDID. ولكن يفتقر إلى العديد من الأمور الأخرى التي تجعل من Apple TV 4K أمرًا ضروريًا للمهتمين بالمسرح المنزلي. ويدعم هذا النموذج دقة تصل إلى 1080 بكسل فقط، وبسعر 149 دولار.

ويمثل هذا الأمر مشكلة لشركة آبل، التي تريد بيع خدماتها لك، بما في ذلك Apple Fitness و Apple TV Plus.

جهاز Apple TV

وكانت شركة آبل توقفت عن دعم وتحديث 9 من أجهزة وهواتف الشركة على رأسها جهاز iPod touch، مع الأخذ بالحسبان أن كل أنظمة التشغيل بداية من 13 وحتى 15 كانت داعمة لجهازiPad Pro المتقاعد، إلى جانب دعمها لكل أجهزة أبل الحالية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"