ميتا تخطط لإطلاق أكبر شبكة للفضاء الافتراضي

 ميتا ستضيف للاقتصاد العالمي... أكبر شبكة للفضاء الافتراضي
ميتافيرس - الصورة من موقع yahoo news
 ميتا ستضيف للاقتصاد العالمي... أكبر شبكة للفضاء الافتراضي
الميتافيرس - الصورة من موقع dz-techs
 ميتا ستضيف للاقتصاد العالمي... أكبر شبكة للفضاء الافتراضي
 ميتا ستضيف للاقتصاد العالمي... أكبر شبكة للفضاء الافتراضي
2 صور

تُخطط ميتافيرس التي لا تزال حتى الآن في طور التكوين، إلى إقامة أكبر شبكة للفضاء الافتراضي في العالم، معتمدة في ذلك على عدد من التطبيقات التكنولوجية المتطورة، وأبرزها تقنيات الواقع المعزز «AR» والواقع الافتراضي «VR» والواقع المختلفة «MR».

وبحسب تقرير نشره موقع yahoo news التقني فإن الشركة تنوي جعل ميتافيرس حقيقة على أرض الواقع في المستقبل القريب، بفضل هذه التقنيات، وهو ما يتطلب منها تجميع وترتيب عدد من الأجزاء معًا لكي تكتمل الصورة.

وتقول الشركة إن الأمر في النهاية يتطلب مساهمة فعلية من الشركات والمستهلكون والمبتكرون أيضًا وصناع السياسات جميعً يد واحدة من أجل نجاح ميتافيرس في المستقبل،

هذا وقررت شركة ميتا المالكة لمجموعة فيسبوك واتساب وإنستجرام، تكليف مجموعة بحثية من أجل القيام بدراسة حول الأثر الاقتصادي العالمي المحتمل لتطبيق تقنيات المتافيرس، بما يضمن في ذلك التقديرات الاقتصادية الإقليمية التي ستتمكن ميتافيرس من تحقيقها في مناطق مثل آسيا الباسيفيكية وكندا وأوروبا والهند وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وجنوب الصحراء الكبرى، والولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب التقرير فإن التقديرات الخاصة بالأثر الاقتصادي العالمي لتقنيات الميتافيرس يُعد بالفعل جزء رئيسي من النقاشات والحوارات العامة الدائرة في كل منطقة بالعالم، ولكن يعتبر تقرير المجموعة البحثية المكلفة والذي صدر بعنوان «الأثر الاقتصادي العالمي المحتمل لـ ميتافيرس» اعتمد الجميع في إعداده على عدد من المعايير والأدوات التحليلية والكمية من أجل تحفيز النقاشات المتعلقة بالفرص الاقتصادية التي يمكن لميتافيرس توفرها على المستوى العالمي.

وفيما يتعلق بما احتوى عليه أحدث التقارير عن هذا الأمر، فإنها توقعت أن تضيف ميتافيرس ما يُقارب الـ 3 تريليونات دولار للاقتصاد العالمي وذلك على مدار عشر سنوات فقط، وذلك حال استخدامها على نطاق عالمي واسع.

ويمكن بفضل ذلك تحقيق نمو مماثل لتكنولوجيا الهواتف المحمولة خلال العقود الماضية، ولكن تُشير التقارير الحديثة بأن الأمر على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا تؤكد أن ميتافيرس سوف تتمكن من المساهمة بما نسبته 6.2% من إجمالي النواتج المحلية لدول المنطقة، وهو ما يُعادل 360 تريليون دولار خلال الفترة ذاتها.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»