اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نسخة جديدة من بلايستيشن 5.. هل تطرح سوني PS5 Pro؟

صورة جهاز بلايستيشن 5
بلاي ستيشن 5 - الصورة من موقع techradar
صورة لجهاز بلايستيشن 5
جهاز بلايستيشن 5 الجديد - الصورة من موقع techradar
صورة جهاز بلايستيشن 5
صورة لجهاز بلايستيشن 5
2 صور

وفقًا للمعلومات الجديدة التي تم الحصول عليها من اليابان، يمكن أن يحصل PlayStation 5 على وحدة تحكم جديدة، مشابهة لما كان عليه الوضع عند طرح PlayStation 4 Pro على PS4 الأصلي.

واشتهرت كل من Sony وMicrosoft وNintendo في السنوات الأخيرة بإصدار إصدارات جديدة من وحدات التحكم الخاصة بهم بتصميمات محسّنة وميزات جديدة من أجل بيع المزيد والحفاظ على منافسة ألعاب وحدة التحكم مع قوة ألعاب الكمبيوتر.

على الأقل في حالة PlayStation، من المحتمل أن يكون هذا قد أدى إلى زيادة مبيعات خط وحدة التحكم للجيل الأخير، لقد تم الإبلاغ عن أن ما يزيد على واحد من كل خمسة مبيعات على PS4 هم PS4 Pro.

يحتوي PS5 بالفعل على نسختين منذ إطلاقه: التصميم الأصلي والإصدار الرقمي الذي لا يأخذ أقراصًا. ومع ذلك، عادةً ما تُستخدم عمليات إعادة تصميم وحدة التحكم خلال جيل واحد إما لزيادة وظائف وحدة التحكم وقوتها أو تقديم بديل أرخص وأقل قوة، مثل Nintendo Switch Lite.

تلقى PS5 إعادة تصميم صغيرة في عام 2021 لم تقدم أي شيء جديد ولكنها تضمنت مكونات جديدة للبرنامج الحالي للاستفادة منها. تم الإبلاغ أيضًا في العام الماضي أنه تم التخطيط لإعادة تصميم PS5 أخرى في عام 2022، مما أدى إلى تكهنات بأن أحدث المعلومات هي تأكيد على أن التقرير المذكور يسير كما هو مخطط له.

تم تسجيل نموذج PS5 جديد في اليابان، ومن المعقول أن نتساءل عما إذا كان يمكن أن يكون PS5 Pro. من المثيرات التي أشار إليها موقع " كرونيكل" في ألعاب الفيديو أن الطراز الجديد من سلسلة "CFI-1200". بينما تستخدم أجهزة إطلاق PS5 مخطط ترقيم طراز CFI-1XXX، فإن أحدث نموذج للأجهزة المنقحة 2021 يأتي مع تسمية CFI-11XX. قد يكون هذا جهازًا جديدًا ومثيرًا، أو قد يكون تحديثًا آخر للمكون.

يعد الجدول الزمني لجهاز PS5 Pro مثيرًا للفضول، نظرًا لأن PS4 Pro تم إصداره قبل أيام من عيد ميلاد PS4 الثالث. إذا اتبعت PS5 جدول إصدار مماثل، فلن يرى مجتمع الألعاب PS5 Pro حتى نوفمبر 2023. من المحتمل تمامًا أن إعادة التصميم لا تزال قيد العمل وقد لا يتم إطلاقها حتى العام المقبل، ولكن الفجوة بين تسجيل هذا الطراز والإصدار الذي يرضي الجدول الزمني لـ PS4 Pro هو عام ونصف كامل.

علاوة على ذلك، لقد مر عام ونصف فقط على الإطلاق الأولي لـ PS5، وبينما قد يكون PS5 Pro أو منتجًا مشابهًا قيد التطوير في PlayStation، يبدو أنه من المبكر بعض الشيء في دورة حياة وحدة التحكم أن يكون لديك بالفعل PS5 Pro مسجل في اليابان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»