أمانة المنطقة الشرقية تطرح 120 فرصة استثمارية

أمانة المنطقة الشرقية 
أمانة المنطقة الشرقية 

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، طرح 120 فرصة استثمارية مؤقتة لرواد الأعمال وصغار المستثمرين.

120 فرصة استثمارية لرواد الأعمال وصغار المستثمرين

وذكرت أمانة المنطقة، أن لوائح الاستثمار تقدم خيارات تحفيزية لرواد الأعمال وصغار المستثمرين عبر التأجير المؤقت الذي يبدأ من يوم واحد وحتى 90 يومًا مما يتيح الفرصة للاستفادة من (الأنشطة الموسمية، والفعاليات، والمهرجانات، والمخيمات، وكذلك الأكشاك، وعربات الأطعمة، والألعاب الكهربائية والهوائية والمطاطية، وملاعب البادل، والقوارب العائمة، والأنشطة البحرية).

دعت الأمانة، المستثمرين ورواد الأعمال الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وتفاصيلها من خلال البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي "فرص"، أو من خلال التواصل عبر القنوات التفاعلية مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن هذه الفرص الاستثمارية تهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية بمختلف مدن ومحافظات المنطقة، وتنويع مصادر الدخل، وتعزيز مفهوم جودة الحياة، إلى جانب دعم السياحة والترفيه.

فرص استثمارية للمستثمرين ورواد الأعمال

يذكر أن أمانة المنطقة كانت قد أعلنت يوم 5 أبريل 2022 طرح 200 فرصة استثمارية دائمة ومؤقتة للمستثمرين ورواد الأعمال بمدن ومحافظات المنطقة، ترتكز على تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة.

من جهته، أوضح المهندس حمدان العرادي، وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات، في تصريح له، أن الفرص الاستثمارية ستسهم في دعم جهود الأمانة لتحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن وتحقيق مفهوم المدن الذكية في مجالات عدة، أبرزها: (المدن الطبية، المستشفيات، فندق تراثي، مجمع الجمعيات الخيرية، نادي لكبار السن، المراكز التجارية الترفيهية الرياضية، مراسي القوارب، إسطبلات الخيول، مكاتب لتأجير السيارات، الملاعب المفتوحة والمراكز الرياضية، المخازن والمستودعات، المطاعم والمطابخ، مصانع البلاستيك، الحدائق والمنتزهات العامة وأنشطة مساندة، اللوحات الإعلانية على سيارات الأجرة والحافلات، اللوحات الإعلانية على الأراضي البيضاء والمباني تحت الإنشاء والترميم، الكافيهات والكافتيريات، المشاتل الزراعية ومعارض النباتات، مواقع الفعاليات والمخيمات والمهرجانات الموسمية وعربات الأطعمة المتنقلة والألعاب المتنوعة).

خدمة تصحيح الرخص التجارية وتحديث البيانات عبر منصة "بلدي"

وعلى صعيد آخر، فقد دعت الأمانة، يوم 12 مايو الجاري، أصحاب المنشآت التجارية للاستفادة من خدمة تصحيح الرخص التجارية وتحديث البيانات عبر منصة "بلدي"، التي تستمر حتى 11 أغسطس المقبل، مع السماح لصاحب المنشأة التقّدم بطلب الخدمة مرة واحدة لكل رخصة تجارية من بداية انطلاق الحملة حتى مع وجود طلب سابق منتهي.

وأوضحت أمانة المنطقة أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تهدف إلى تقليل عدد الزوار في الأمانات، والاستفادة من الخدمة إلكترونيًا في أي وقت ومن أي مكان دعمًا منها للقطاع التجاري بشكل عام وأصحاب المنشآت التجارية على وجه الخصوص، وتمكينهم من تحديث رخصهم التجارية عبر منصة "بلدي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"