اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق ماكينة شفط ذكية لتنظيف وتطهير ثوب الكعبة المشرفة

38990
38990
مكينة شفط ذكية لتنظيف وتطهير ثوب الكعبة  المشرفة
مكينة شفط ذكية لتنظيف وتطهير ثوب الكعبة المشرفة
اثناء استخدام الماكينة
اثناء استخدام الماكينة
38990
مكينة شفط ذكية لتنظيف وتطهير ثوب الكعبة  المشرفة
اثناء استخدام الماكينة
3 صور

وظفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً بوكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، التقنيات الحديثة، حيث دشنت ماكينة شفط ذكية لتنظيف وتطهير ثوب الكعبة المشرفة.

وأفاد المستشار وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الأستاذ عبدالحميد بن سعيد المالكي بأن ماكينة التنظيف الذكية تعمل وفق معايير تكنولوجية حديثه وبمواصفات عالية الجودة للحفاظ على سلامة ثوب الكعبة المشرفة والمصنوع من الحرير الخالص وتعمل بشكل جيد لعدة ساعات متواصلة.

وذكر مدير إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام الأستاذ فهد الجابري أن الوكالة حريصة على توفير أحدث الأجهزة لتطهير ثوب الكعبة المشرفة، والتي تساهم في تسريع أداء المهام المطلوبة مع فريق العمل في صيانة الكعبة المشرفة بشكل أكثر جودة واتقان وسرعة في الإنجاز، وإن جميع الزملاء -ولله الحمد- متخصصون ومدربون على صيانة وتنظيف ثوب الكعبة المشرفة.

والجدير بالذكر أن تجربة الماكينة تمت بشكل مرن جداً مما يساعد في الحفاظ على كسوة الكعبة المشرفة بطريقة احترافية وسريعة وتساهم في عدم تأثر القماش باستخدام هذه الماكينة وأيضاً سهولة إفراغ الغبار بشكل آمن.

تأتي هذه الجهود بتوجيهات من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ووفق تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

من جهة أخرى وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الروبورت التوجيهي الخاص بتقديم خدمات الإفتاء بالترجمة الفورية ب (11) لغة عالمية في عدد من المواقع والمصليات النسائية بالمسجد الحرام.

ويقدم الروبورت خدمات الإفتاء والتوجيه والتعريف بكيفية أداء المناسك لقاصدات المسجد الحرام بطريقة إلكترونية حديثة عبر نظام الشبكة اللاسلكية واي فاي وبسرعة (5) جيجا هرتز تمكن من انتقال سريع وعالٍ للبيانات ومن خلال عدد من أصحاب الفضيلة والقضاة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

ويستقبل "الروبورت التوجيهي الذكي" قاصديه من خلال شاشة (21) بوصة تعمل باللمس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"