اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رئاسة شؤون الحرمين تقوم بصيانة ثوب الكعبة المشرفة

صيانة كسوة الكعبة المشرفة - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين
صيانة كسوة الكعبة المشرفة - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

حرصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على أن تقوم بأعمال صيانة وتنظيف كسوة الكعبة المشرفة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث شملت أعمال الصيانة تثبيت أطراف الثوب وشد الحزام، والتأكدي على سلامة ونظافة ستارة الباب، والحزام والقناديل بشكل يساعد الثوب على الاحتفاظ برونقه.

وكلفت وكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة ممثلة بإدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، بالقيام بأعمال الصيانة والتنظيف، تحت إشراف من الوكيل المساعد لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة المهندس فارس بن محمد المطرفي.

ومن جانبه أشار فهد بن حضيض الجابري، مدير إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، أن عملية صيانة ثوب الكعبة تتم طوال العام على مدار 24 ساعة، موضحا أن تلك العملية تتم وفقا لخطط فنية من قبل فريق متخصص، ويقوم هذا الفريق بشد القماش من جميع الجوانب الـ4.

وتابع "الجابري" حديثه موضحا أن هذه العملية تتم بمتابعة من المستشار وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة الأستاذ عبدالحميد بن سعيد المالكي.

الجدير بالذكر أن رئاسة شؤون الحرمين كشفت عن إحصائيات عن نسبة أداء النساء للعمرة والصلاة بالمسجد الحرام خلال العشر الأواخر من رمضان، لتوضح أن 73% من النساء اللاتي أدين العمرة خلال الفترة من 20 إلى 30 رمضان، مواطنات، ومن الجنسية المصرية وصلت نسبة المعتمرات إلى 14%، ثم النساء من الجنسيات الخليجية بنسبة 4%، والباكستانية بـ5%، والهندية بـ3%.

وأوضح مرصد المرأة بالحرمين أن 55% من اللاتي أدين الصلوات بالمسجد الحرام خلال الفترة نفسها؛ هن مواطنات، مقابل 2% من دول الخليج، و43% نساء من بقية الدول.

وعلى الجانب الآخر، بلغ عدد المستفيدات من برامج "رمضان نفحات ورحمات 3" المقام في المسجد الحرام أكثر من ( 896، 2،743) مستفيدة واستهدف البرنامج قاصدات المسجد الحرام ومنسوبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي".