خطوات تنفيذ خدمة إصدار إذن إصلاح المركبة عبر أبشر

منصة أبشر
منصة أبشر

نشرت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الخميس، إنفوجرافًا توضح من خلاله خدمة إصدار إذن إصلاح المركبة إلكترونيًا، وطريقة تنفيذ الخدمة.

طريقة تنفيذ خدمة إصدار إذن إصلاح المركبة عبر أبشر

وأوضحت المنصة، أن هذه الخدمة تمكن المواطن والمقيم من طلب إذن إصلاح المركبة إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة القطاع، قائلة: "إلكترونيًا، وبكل سهولة، يمكنك إصدار إذن إصلاح مركبتك عبر منصة أبشر".

وحول طريقة تنفيذ الخدمة، أشارت المنصة إلى أنها تشمل 3 خطوات، جاءت كالتالي:

- الخطوة الأولى: قم بالدخول على المنصة ثم اختر "خدمات" من تبويب "خدماتي".

- الخطوة الثانية: قم باختيار إدارة المركبات.

- الخطوة الثالثة: قم باختيار إصدار إذن إصلاح مركبة.

تحديث رقم الجوال بأبشر

وردت منصة أبشر على تساؤل من أحد المتابعين "كيف أغير رقمي بأبشر؟"، حيث أشارت إلى أنه يتم تحديث رقم الجوال عبر الآتي:

1 - منصة أبشر قبل تسجيل الدخول من خلال هذا الرابط http://absher.sa، والنقر على تغيير رقم الجوال للرقم المسجل برقم الهوية.

2- من خلال مراكز التفعيل.

3- موظفي التفعيل بقطاعي الأحوال المدنية والجوازات.

كما أجابت المنصة على تساؤل آخر "أنا طالبة بالجامعة وبالمعلومات الشخصية مكتوب مستوى التعليم متوسط، ما قدرت أعدلها ممكن تعدلونها؟"، حيث أوضحت المنصة، الخطوات وهي كالتالي: (الدخول إلى حسابك من خلال منصة أبشر، ومن خلال تبويب "خدماتي" النقر على "خدمات"، الأحوال المدنية، تواصل، اختيار الخدمة "خدمات السجل المدني"، ثم اختيار الخدمة المطلوبة.

خطوات تنفيذ خدمة إسقاط المركبات عبر أبشر

وعلى صعيد آخر، أوضحت المنصة، عبر تويتر، خطوات تنفيذ خدمة إسقاط المركبات عبر أبشر، من خلال زيارة موقع أبشر، ثم الضغط على خيار إسقاط المركبات، اختر المنطقة لعرض المراكز المتاحة، ثم التوجه إلى المنشأة وإعطاء ممثل المركز رمز التحقق المستلم.

الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية

وأجابت المنصة على تساؤل آخر "كيف يتم معرفة المخالفات المرورية المسجلة علي من خلال أبشر"، حيث أشارت إلى أته يتم ذلك من خلال الدخول على حسابك في منصة أبشر، خدماتي، استعلامات، المرور، ثم اختر الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"