أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ندوة "سيدتي" حول السمنة ومادلين مطر تدعو جمهورها لخسارة الوزن

أقام مكتب "سيدتي" في بيروت ندوة حول مخاطر السمنة وفوائد التغذية السليمة، بحضور عدد من الوجوه الفنية والاجتماعية والاعلامية، في مقدّمهم الفنانة اللبنانية مادلين مطر.

وألقت مديرة تحرير مكتب "سيدتي" كاتيا دبغي كلمة، طرحت من خلالها تفاصيل حملة "سيدتي ضدّ السمنة"، التي شملت معظم الدول العربية، وتمّت بحضور نجوم وإعلاميين عرب، مؤكدة أنّ "اتباع حمية غذائية لا يهدف إلى خسارة الوزن فقط، ولكنه للمحافظة على صحة سليمة وخالية من الأمراض أيضاً".

الندوة استمرّت لأكثر من ساعة، وتمحورت حول الحمية السليمة والنظام الغذائي السليم الكفيل بإزالة السمنة والمعتقدات الخاطئة في هذا الإطار.

وأكّدت نانسي حبيقة، الاختصاصية في التغذية الصحية،  أهميّة اتباع غذاء صحي وسليم، والابتعاد قدر الإمكان عن حبوب قطع الشهية والمشروبات الغازية (الدايت) كونها تحتوي على موادّ مضرّة جداً بالصحة.

بدورها، شدّدت روزي مسلّم، مدرّبة الرياضة، على ضرورة ممارسة التمارين في المنزل لمدة 10 دقائق يوميّاً، وقدّمت أمام الحضور بعض الخطوات المفيدة والبسيطة، التي يُمكن لكلّ سيّدة تطبيقها بسهولة في المنزل.

كما كانت مداخلة لطبيب العائلة مايكل خوري، الذي تحدث عن تأثير السمنة على صحة الإنسان، وضرورة معالجتها بطرق طبية وعلمية.

وعلى هامش الندوة، أكدت الفنانة مادلين أنها ستخوض مع "سيدتي" معركة خسارة من 3 إلى 4 كيلوغرامات من وزنها تحت رعاية "سيدتي" ونانسي.

وقالت مادلين ممازحة: "أنا لست كما تروني على الشاشة، فالشاشة ظالمة بحقي، لأنها تكسبني زيادة في الوزن"، وأدعوكم إلى متابعتي مع "سيدتي" كي نخسر معاً الوزن الزائد".

وفي الختام، تناول الجميع غذاءً صحياً من مركز "Centimeal"، وتمّ قطع قالب الحلوى بمشاركة جميع المشاركين والمشاركات دعماً منهم لحملة "سيدتي".

شاهدي أيضاً:

5 عصائر طبيعيّة في حميتك

هازال كايا والغشّ بالحلويات في الحمية!

نصائح راشي جوداري لسنة مليئة بالصحة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X