اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"تيك توك وميتافيرس والـ NFTs".. مهرجان كان السينمائي يخضع لمتطلبات الأجيال الجديدة

صورة من مقر إقامة مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي الدولي - الصورة من صحيفة نيويورك تايمز
صورة البوستر الدعائي الرسمي لمهرجان كان السينمائي في دورته الحالية
البوستر الجديد لمهرجان كان السينمائي في دورته الحالية - الصورة من موقع NBC
صورة من مقر إقامة مهرجان كان السينمائي
صورة البوستر الدعائي الرسمي لمهرجان كان السينمائي في دورته الحالية
2 صور

عانت السينما في واحدة من أكبر الانتكاسات في تاريخها مع الوباء، ويبدو أنها تمر بلحظات حرجة. يتبنى كل جيل ينشأ طرقًا جديدة لاستهلاك محتوى الوسائط المتعددة ويبدو أن الصناعة بدأت تدرك أن الزمن قد تغير. إنها حقيقة أن الاستمتاع بالتجربة السينمائية في السينما لا يضاهى، لكن اتجاه الاستهلاك يدعونا إلى الاعتقاد بأن القطاع يجب أن يعيد ابتكار نفسك للوصول إلى جميع الجماهير.

يبدو أن مهرجان كان السينمائي قد أدرك بالفعل ويبدأ في إظهار كيفية الدخول إلى المسار الرقمي، وذلك بعدما أعلن عن دخوله عالم ميتافيرس عبر بعض التقنيات والعروض، وفق ما ذكرته العديد من الصحف الأجنبية ووكالات الأنباء العالمية.

وأصبح TikTok شريكًا رسميًا لمهرجان كان السينمائي، كما أعلنته الشبكة الاجتماعية. بادئ ذي بدء، يمكنك تجربة المهرجان باستخدام علامة التصنيف "هاشتاج" #Cannes2022 ومتابعة حسابهم على festivaldecannes. على الرغم من ضخامة الحدث، يريد TikTok تضخيمه للوصول إلى أصغر مستخدمين في العالم يبلغ عددهم بالفعل أكثر من مليار مستخدم.

يذهب الارتباط بين المهرجان والشبكة الاجتماعية خطوة إلى الأمام من خلال مسابقة رسمية جديدة تسمى TikTok Short Film والتي ستمنح الأفلام القصيرة التي تم استلامها والتي تتراوح من 30 ثانية إلى 3 دقائق. ستكون هناك ثلاثة مقاطع فيديو عمودية حائزة على جوائز، مع حفل حصري واحد لحفل توزيع الجوائز، وقد تم التأكيد، وفقًا للمنفذ الإعلامي ياكونيك، على أن أحد أعضاء لجنة التحكيم سيكون مخرجًا سينمائيًا مرموقًا لم يتم عرضه بعد.

من ناحية أخرى، سيصل المهرجان أيضًا إلى أعماق metaverse بالتعاون مع الوسيط الرقمي Brut. التي ستستخدم واحدة من أشهر ألعاب الفيديو، Fortnite، للترويج لمهرجان كان السينمائي خارج المساحة المادية. اللاعبون أثناء استمرار المهرجان، سيكون لديهم إمكانية تجسيد الشخصيات الرئيسية في الحدث مثل الصحفي أو الممثل أو مخرج الفيلم أو فريق إنتاج الفيلم.

لو أن كل ما سبق لم يكن كافيًا لتحسين مكانة المهرجان بين الأصغر سنًا، فسيتم تقديم المهرجان أيضًا في 23 مايو 2022. قمة NFTCannes، وهي اتفاقية ستشمل صناعة السينما والمبدعين والمستثمرين في الويب 3 وهذا سيجد طريقة لتقديم NFTs والعملات المشفرة في عالم الترفيه. وقال جيسون ما، المؤسس المشارك لـ OP3N Studios: "نحن متحمسون حقًا للمشاركة في استضافة NFTCannes لأن مستقبل هوليوود وweb3 هو مجرد البداية. هناك إمكانات كبيرة ستحدث ثورة ليس فقط في كيفية تمويل المحتوى المتميز وتوزيعه، ولكن أيضًا في كيفية مشاركة مجتمعات المعجبين".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»