عقب فوز السعودية بـ22 جائزة في آيسف.. زيادة أعداد الطلاب للمشاركة في المسابقات العالمية

زيادة أعداد الطلاب للمشاركة في المسابقات العالمية - الصورة من حساب موهبة
زيادة أعداد الطلاب للمشاركة في المسابقات العالمية - الصورة من حساب موهبة

نجاح جديد وثقته المملكة العربية السعودية بأنامل شبابها وطلابها عقب الفوز بـ22 جائزة دولية في مسابقة آيسف 2022 أكبر مسابقة علمية عالمية، حيث شاركت السعودية ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف" 2022، الذي أقيم في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية، خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو 2022.

وعلى إثر هذا النجاح صرح "باسل السدحان"، نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين في "موهبة"، أن السبب وراء تحقيق تلك النتائج هو التركيز على إقامة برامج الموهبة الإثرائية البحثية في عدد من الجامعات والمراكز البحثية في مناطق المملكة، بجانب إقامة برنامج عن بعد في مجال تقنية المعلومات خلال جائحة كورونا.


واسترسل "السدحان" في حديثه موضحا أنه من المقرر في السنة المقبلة التوسع ليشمل البرنامج جهات جديدة من جامعات ومراكز لم يضمها في الماضي، وقال "نطمح لزيادة أعداد الطلبة والطالبات من جامعات أخرى، كجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، على أن يتم ترشيح طلبة منها"، نقلا عن هيئة الإذاعة والتليفزيون.

الجدير بالذكر أن المملكة احتلت المرتبة الثانية عالميا من بين دول مجموعة العشرين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2022، بعدد جوائز وصل إلى 16 جائزة كبرى، و6 جوائز خاصة من أصل 35 مشارك.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"