اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صندوق "هدف" يوضح ضوابط الاستحقاق للاستفادة من مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف

صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"
صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ضوابط الاستحقاق للاستفادة من مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف.

وتجدر الإشارة إلى أن مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف هي مراكز متخصصة بدعم توظيف الباحثين عن عمل عبر تقديم مجموعة من الدورات التأهيلية، والاستشارات الإرشادية، التي ترفع جاهزية الباحث عن عمل وتساعده في الحصول على وظيفة ملائمة ومستدامة.

ضوابط الاستحقاق للاستفادة من مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف

وحول ضوابط الاستحقاق للاستفادة من مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف، أشار صندوق تنمية الموارد البشرية إلى أن هناك 6 ضوابط تشمل الآتي: أن يكون العمر من 18 إلى 60 سنة، أن يكون المستفيد سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية، أن يكون مسجلاً في البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، ليس طالبًا منتظمًا، ليس متقاعدًا أو موظفًا على رأس العمل، وليس لديه عمل خاص.

الخدمات التي تقدمها مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف

وحرص الصندوق على أن يرد ويجيب على أبرز الأسئلة الواردة إليه من عملاء مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف، وأجاب الصندوق على تساؤل "هل توفر مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف وظائف حكومية؟"، حيث أوضح أن مراكز طاقات تدعم التوظيف في القطاع الخاص وغير الربحي فقط.

وأشار الصندوق إلى أن مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف تقدم عدة خدمات للباحث عن عمل، منها ما يلي: دورات تدريبية على المهارات الوظيفية ومنها (تطوير السيرة الذاتية، المقابلة الشخصية، مهارات التواصل، وإدارة الوقت)، التوجيه والإرشاد للتعامل مع التحديات التي تواجه الباحث عن عمل وتقرب المسافة بينه وبين سوق العمل، والسعي مع الباحث عن العمل لتوفير الفرص الملائمة في القطاع الخاص بناءً على مؤهلات الباحث عن العمل وإمكانياته، وكذلك التنسيق للمقابلات الوظيفية مع الجهات الموظفة والمتابعة معهم، بالإضافة إلى متابعة الباحث عن عمل بعد التحاقه بالوظيفة الجديدة لتحقيق الاستمرارية ومعالجة الصعوبات التي قد تواجهه.

وردًا على تساؤل "هل تقدم مراكز طاقات للتأهيل والتوظيف خدماتها مقابل رسوم مالية؟"، أكد الصندوق أن خدمات مراكز طاقات مدعومة بالكامل من "هدف"، وهي تقدم خدماتها للباحثين عن عمل وأصحاب العمل دون أي مقابل مالي.

وعلى صعيد متصل، أجاب صندوق تنمية الموارد البشرية على تساؤل آخر "باحث عن عمل ولديه الرغبة في الاستفادة من خدمات مراكز طاقات؟"، حيث أشار إلى أنه يحق لأي باحث عن عمل زيارة أقرب مركز طاقات للتأهيل والتوظيف والالتحاق به، في حال انطبقت عليه شروط وضوابط الاستحقاق.

صندوق "هدف" وجامعة الأميرة نورة ينظمان "المؤتمر العلمي الأول لبحوث ودراسات ومؤشرات سوق العمل"

يذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، ممثلاً بالمرصد الوطني للعمل، كان قد نظم بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، "المؤتمر العلمي الأول لبحوث ودراسات ومؤشرات سوق العمل: الواقع والتوجهات المستقبلية"، الذي انطلقت أعماله، يوم 17 مايو الجاري، في مركز المؤتمرات بمقر الجامعة بالرياض، تحت رعاية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

وتضمن برنامج المؤتمر، الذي أقيم على مدار يومين، 8 جلسات علمية، وبمشاركة 5 متحدثين رئيسين حول الجوانب التنظيمية لسوق العمل، وتنمية القدرات البشرية والتقنية وتأثيرها على سوق العمل، كما تضمن البرنامج عقد 16 ورشة عمل ومعرض مصاحب، وكذلك مشاركة نخبة من الخبراء والمسؤولين المحليين. ويهدف المؤتمر إلى إبراز الجوانب التنظيمية لسوق العمل في المملكة، واستعراض دور تنمية الموارد البشرية في تعزيز سوق العمل، وكذلك التعرف على دور التقنية وتأثيرها على سوق العمل، والتعرف على التوجهات المستقبلية له.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".