اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لجنة الأحياء العشوائية بمحافظة جدة تعلن عن مواصلة أعمالها حسب الخطة التنفيذية المعلنة

لجنة عشوائيات جدة
لجنة عشوائيات جدة

كشفت لجنة الأحياء العشوائية بمحافظة جدة، عن مواصلة أعمالها حسب الخطة التنفيذية المعلنة، وشرعت يوم أمس في فصل الخدمات عن المناطق العشوائية (بحي بني مالك/ وحي الورود)، في حين تم إشعار سكان المناطق العشوائية بأحياء (مشرفة/ الجامعة) بالإخلاء تمهيدًا لأعمال الإزالة.

وأوضحت اللجنة أن موعد الإزالة لعشوائيات (بني مالك/ الورود) وفقا للخطة التنفيذية سيكون في الـ 28 من مايو الجاري.

مؤكدة أن هذه الأحياء تأتي ضمن المرحلة الأولى والتي تشمل 32 حيا عشوائيًا، حيث تم الانتهاء من إزالة 20 حيًّا منها، ويجري استكمال أعمال الإشعارات وفصل الخدمات وصولا لمرحلة لإزالة الكاملة للأحياء المتبقية والبالغ عددها 12 حيا عشوائيًا.

من جهة أخرى سبق وأن حذرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من أحد الحسابات الوهمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" وموقع إلكتروني وهمي يدعي استقبال طلبات تعويض أحياء جدة، ورقم اتصال يدعو المواطنين إلى تحميل البيانات الشخصية والوثائق الرسمية للأشخاص والعقارات.

وفي إطار حرص الوزارة على حماية وحفظ حقوق ومصالح الفئات المستهدفة، تلفت نظر الجميع إلى الحذر من التعامل مع هذا الموقع الوهمي على شبكة الانترنت وتنصح بعدم تحميل أي ملفات شخصية عائدة لهم حفاظاً على خصوصية معلوماتهم، مؤكدةً أن الموقع الرسمي للوزارة هو https://www.momrah.gov.sa.

وأهابت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالجميع أخذ الحيطة والحذر وعدم التعامل مع الأشخاص والمواقع المشبوهة وغير الموثوقة، كما تؤكد أن جميع عمليات التعويض الناتجة عن إزالة عشوائيات جدة تتم عبر آلية محددة تم شرحها من قبل أمانة محافظة جدة، منوهةً إلى أن استقبال الطلبات يكون من خلال البوابة الإلكترونية لأمانة جدة، إذ يمكن من خلالها لأي مواطن التقدم للحصول على التعويض عبر الرابط https://services.jeddah.gov.sa/jeddahdev.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"