أمانة جدة تنشر قائمة الأحياء العشوائية المقرر إزالتها

أمانة جدة
أمانة جدة تنشر قائمة الأحياء العشوائية المقرر إزالتها

أعلنت أمانة جدة، أمس السبت، قائمة الأحياء العشوائية المقرر إزالتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وقالت الأمانة، من خلال حسابها الرسمي في تويتر، أن قائمة تلك الأحياء ومواقع الأحياء العشوائية سيتم إزالتها حسب الجدول، وكانت قد أعلنت عنها سابقاً ولكن أضافت للجدول الأحياء العشوائية الواقعة ضمن أراضي وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية.

أمانة جدة تنشر قائمة الأحياء العشوائية المقرر إزالتها

تأتي تلك الإجراءات ضمن مشروع تنظيم وتطوير الأحياء العشوائية في محافظة جدة، وتضمنت قائمة تلك الأحياء، مواعيد: إشعار السكان وفصل الخدمات ومواعيد بدء الإزالة وانتهائها ورفع الأنقاض. وتشمل قائمة تلك الأحياء والمواقع عددًا من المساحات في مدائن الفهد (م1) ومدائن الفهد (م2)، والجامعة والروابي والمتنزهات، وقويزة، و"العدل والفضل"، و"أم السلم وك 14 الشمالي".

أمانة محافظة جدة

أمانة محافظة جدة ويطلق عليها اسم البلدية، وتقع آخر شارع الأمانة في مدينة جدة، وهي أحد الإدارات الحكومية المسؤولة عن تطوير مدينة جدة وضواحيها في كافة مرافقها من التخطيط العمراني وتوفير الطرق والإنارة والتجهيزات الأساسية وتحسين وتجميل المدينة بالإضافة إلى إدارة الخدمات اللازمة للحفاظ على نظافة وصحة البيئة.

وغايتها تعزيز مكانة جدة الفريدة كبوابة للحرمين الشريفين لكي تصبح مركزاً حضارياً للثقافة الإسلامية، ومقصدا ًتجاريا ً وسياحياً متميزاً بيئياً وإنسانياً، عالمي المستوى، في ظل تنمية عمرانية مُستدامة، من خلال تطوير وتنفيذ خطط إستراتيجية مرنة، تستجيب للاحتياجات الحالية والمستقبلية لجدة والمحافظات والمراكز المرتبطة بها، وتوفر لها خدمات بلدية متطورة ومبتكرة عالية الجودة والكفاءة، وتدعم دورها الثقافي ونموها العمراني والاقتصادي، وتتعاون الأمانة من أجل تحقيق غايتها مع جميع الأجهزة الحكومية المختصة ومع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، ومع سكان جدة وزوارها من مواطنين ومقيمين.