اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الكافيار للشعر Caviar For Hair     

الكافيار للشعر
الكافيار للشعر

في الآونة الأخيرة، جذبت علاجات الكافيار الكثير من الاهتمام إنها أحد المكونات القليلة جداً التي تمت الموافقة عليها من قبل أطباء أمراض جلدية وخبراء في العناية بالشعر. قد تكون علاجات الكافيار باهظة الثمن بعض الشيء ولكن التجربة والنتائج تستحق العناء. قبل الحديث عن العلاجات.

دعينا أولاً نشرح ماهية الكافيار ولماذا هو مفيد لشعرك؟

 

 

فوائد الكافيار للشعر

ما هو الكافيار؟
الكافيار هو في الأساس بيض سمك الحفش الموجود بشكل رئيسي في أوراسيا وأمريكا الشمالية. سمك الحفش هو الاسم العام لمجموعة من 27 نوعاً مترابطاً من الأسماك ويطلق على بيضها فقط اسم الكافيار. سمك الحفش مميز بسبب وجوده في عصور ما قبل التاريخ. بيضها، الكافيار، صغير الحجم ومزجج ويظهر على شكل لآلئ سوداء لامعة.
فوائد الكافيار لشعرك
يحتوي الكافيار على الكثير من الفوائد لشعرك. يحتوي الكافيار على 26٪ بروتينات تتكون أساساً من ليسين، أرجينين ، ميثيونين وحمض أميني هيستيدين. البروتينات هي اللبنات الأساسية لشعرك التي توفر القوة وتحفز أيضاً بصيلات الشعر لنمو جديد. يحتوي الكافيار على 14٪ دهون، معظمها يحتوي على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية.
الأحماض الدهنية أوميغا 3 لها خصائص مضادة للالتهابات تمنع الحكة، وتزيل قشرة الرأس، كما تشفي آفات فروة الرأس. تعمل الأحماض الدهنية أوميغا 6 على تحفيز بصيلات الشعر من أجل نمو أسرع للشعر وتوفر حاجزاً وقائياً لمنع فقدان الرطوبة من شعرك. تمتص فروة رأسك كل من هذه الدهون وتلعب دوراً مهماً في عملية التمثيل الغذائي لشعرك. يحتوي الكافيار على فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون مثل A و D و E وفيتامين B12 القابل للذوبان في الماء. تعمل الفيتامينات بشكل أساسي كعوامل مساعدة للتفاعلات الأنزيمية المختلفة التي تدعم أو تعزز تفاعلات التمثيل الغذائي في فروة رأسك. يساعد فيتامين أ في تكوين وإفراز الدهون. الزهم ضروري لتغذية فروة رأسك ومنع تقصف الشعر. حتى لو كانت فروة رأسك دهنية، فإن فيتامين أ سينظم إنتاج الزهم ويساعد في الحفاظ على التوازن.
يحفز فيتامين د إنتاج بصيلات الشعر الجديدة ، والتي بدورها تزيد من حجم شعرك وتجعله يبدو أكثر كثافة. كما تم ربط نقص فيتامين د بالثعلبة. لذا فإن وجود هذا الفيتامين في الكافيار سيساعد على تهدئة وعلاج مثل هذه الحالات.
فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة وتمنع تلف الشعر. تتراكم الجذور الحرة في شعرك عند التعرض للملوثات البيئية والأشعة فوق البنفسجية للشمس والمواد الكيميائية القاسية. نظراً لوجود فرصة دائماً للتعرض لهذه العوامل، فمن المستحيل منع تراكم الجذور الحرة. ومع ذلك، فإن فيتامين E يحلل هذه الجذور ويخرجها من فروة رأسك.
علاوة على ذلك، من المعروف أن فيتامين (هـ) يقلل من تساقط الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية لفروة رأسك. تساعد زيادة الدورة الدموية على توفير كميات كافية من الأكسجين والمواد الغذائية اللازمة لعملية التمثيل الغذائي الصحي للشعر.
لا يحتوي الكافيار على فيتامينات قابلة للذوبان في الماء فحسب، بل يحتوي أيضاً على فيتامين ب 12. يشارك فيتامين ب 12 في تكوين خلايا الدم الحمراء، والتي توفر التغذية والأكسجين لكل جزء من أجزاء الجسم، بما في ذلك شعرك. تحمل خلايا الدم الحمراء أيضاً ثاني أكسيد الكربون والنفايات الأيضية الأخرى بعيداً عن فروة رأسك. يوجد هذا الفيتامين في الغالب في المنتجات الحيوانية. لذلك، إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً نباتياً، فإن شعرك يفقد عنصراً غذائياً بالغ الأهمية. لحل هذه المشكلة، يمكنك شراء مجموعة علاج الكافيار وجني بعض الفوائد المذهلة للشعر.
يحتوي الكافيار أيضاً على الزنك، وهو عنصر مسؤول عن نمو الأنسجة وإصلاحها. وبالتالي، فهو يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع ويشفي الجروح الطفيفة في فروة رأسك. تم ربط نقص الزنك بتساقط الشعر وتلف الشعر. وبالتالي، فهو عنصر غذائي مهم لصحة شعرك بشكل عام.
تساعد مضادات الأكسدة والبروتين الموجودان في الكافيار على تقوية بصيلات الشعر، لأنها تحمي من تكسر الكولاجين والإيلاستين في الجلد والشعر، مما قد يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وقوة .
من يجب أن يستخدمه؟
بشكل عام، أي شخص لديه شعر جاف أو هش أو تالف سيستفيد أكثر من غيره. سوف يفيد الكافيار أيضاً النساء اللواتي يعانين من الشعر المجعد أو المعالج بالألوان.
كيف يمكنك استخدامه: يمكن استخدام منتجات مثل مكيفات الكافيار يومياً.
لاي نوع الشعر
يتفق الخبراء على أن الكافيار آمن لجميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر المصبوغ والشعر المتلف. يذكر أن الشعر المتقدم في السن يستفيد أكثر من خصائص تقوية الكافيار وإعادة هيكلة الروابط.
كيف يستخدم الكافيار للشعر؟
تعزيز اللمعان بالسيروم:
ابحثي عن الأمصال الممزوجة بالكافيار لزيادة لمعان الشعر . للحصول على أفضل النتائج، ضعي بضع قطرات على الشعر الجاف وصففيه كالمعتاد.
ترطيب الشعر: استمتعي بفوائد الكافيار على شعرك وفروة رأسك باستخدام شامبو مملوء بهذا المكون. دلكي فروة رأسك ثم دلكي أطراف شعرك بالكامل. يشطف جيداً ويتبع بالبلسم.
كمكيف مغذي: يقوي بصيلات شعرك لمنع التقصف باستخدام بلسم غني بالكافيار. ضعي البلسم على شعرك بعد غسله بالشامبو واشطفيه للحصول على شعر لامع وصحي المظهر.
منع تساقط الشعر بعلاج فروة الرأس: بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر، ابحثي عن علاجات لفروة الرأس بالكافيار والتي قد تساعد في منع تساقط الشعر.
يغذي الشعر من الداخل إلى الخارج: الكافيار عندما يؤكل يحتوي على كميات كبيرة من البروتين والفيتامينات ومضادات الأكسدة وأحماض أوميغا الدهنية، وكلها تغذي الجلد والشعر. هذا منتج صعب ومكلف للعثور عليه، لذلك يوصى باستخدام المنتجات التي تحتوي على الكافيار فيها بدلاً من محاولة جني الفوائد بهذه الطريقة.
تابعي المزيد: ما هي فوائد بذور القاطونة للشعر