إطلاق رحلات دولية منتظمة من مطار خليج نيوم.. بدءا من يونيو القادم

إطلاق رحلات دولية منتظمة من مطار خليج نيوم.. بدءا من يونيو القادم
نيوم - الصورة من حساب الخطوط السعودية بتويتر

في خطوة تعد انطلاقة للخدمات التجارية عبر مطار نيوم، أعلنت نيوم، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن شراكتها الإستراتيجية مع الخطوط السعودية لتسيير رحلات دولية منتظمة من مطار خليج نيوم إلى وجهات مختارة، تبدأ نهاية يونيو القادم 2022 برحلات أسبوعية إلى دبي، مع خطط مستقبلية لتسيير رحلات مباشرة إلى لندن.

انطلاقة للخدمات التجارية عبر المطار

وأوضحت نيوم، أن هذه الخطوة تعد انطلاقة للخدمات التجارية عبر المطار الذي سيتمكن نحو 40% من سكان العالم من الوصول إليه في أقل من 4 ساعات من خلال موقعه الإستراتيجي على مفترق 3 قارات.

دعم رؤية المملكة 2030

من جانبه، أكد مدير عام الخطوط السعودية المهندس إبراهيم العُمر، بهذه المناسبة، على أن هذه الشراكة تتماشى مع طموح الخطوط السعودية وجهودها لدعم رؤية المملكة 2030، ولتكون المملكة منصة رائدة في قطاع النقل الجوي، وذلك من خلال زيادة حركة الضيوف محليًا وإقليمياً، بالإضافة إلى التوسع في الوجهات الدولية. ومع اكتمال مراحل تطوير "نيوم" سيزداد الطلب على النقل الجوي عبر هذه الوجهة الفريدة، ما يجعلها بكل تأكيد من ضمن قائمة الوجهات المهمة للخطوط السعودية لمواكبة هذا الطلب.

مستقبل جديد إلى نيوم

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر، إن مطار خليج نيوم يعد أحد المرافق الحيوية والرئيسية لتطوير نيوم، وسيكون الشريان الحيوي لتسريع وصول سكان نيوم وشركاء الأعمال والباحثين عن مستقبل جديد إلى نيوم.

وقال، يمثل إعلاننا عن تدشين الرحلات التجارية عبر المطار خطوة مهمة في رحلة مشاريعنا عموماً وإشارة واضحة إلى نمونا السريع، كما أن هذه الخدمة توفر أفضل وأسرع الطرق لاكتشاف عالم نيوم، إلى جانب دور المطار الحيوي في خدمة النقل الجوي والقطاع اللوجستي في المنطقة عمومًا تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وسوف تقوم الخطوط السعودية من خلال هذه الشراكة بتشغيل رحلات مباشرة من وإلى مطار خليج نيوم، وستتزين بعض الطائرات المغادرة من المطار بتصاميم مشتركة تجمع بين هوية الخطوط السعودية وعلامة نيوم التجارية.

كما أن هذه الشراكة ستزيد من فرص الوصول المباشر إلى نيوم إضافة نوعية مهمة لتعزيز مراحل تطوير المشروع العالمي الرائد، الذي يضم حاليًا فريقًا مميزًا يبلغ أكثر من 1500 موظف من الخبراء المحليين والدوليين من أكثر من 65 دولة، بالإضافة إلى العديد من شركاء الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

نيوم والخطوط السعودية توقعان مذكرة تفاهم لزيادة التعاون الاستراتيجي

وفي وقت سابق، وقعت شركة نيوم والخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني، مذكرة تفاهم تهدف لزيادة التعاون الاستراتيجي بين الجهتين والتي ستتناول التعاون لترويج نيوم عالميًا عبر مختلف قنوات التسويق، والسعي المستمر لإيجاد المزيد من الفرص لترويج لها كوجهة سياحية عالمية.

وفي المقابل ستقدم نيوم للخطوط السعودية معاملة تفضيلية لبحث أوجه التعاون التجاري، كما ستبحث أوجه التعاون اللازمة لدمج الخطوط السعودية ضمن نظام وبيئة الأعمال في نيوم. وتأتي هذه المذكرة استكمالاً للتعاون القائم بين الجهتين حيث أصبحت الخطوط السعودية مؤخراً أول ناقل تجاري يسير رحلات منتظمة إلى مطار خليج نيوم، الذي تم تطويره إلى مطار تجاري مؤخراً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"