اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هو الفرق بين كريم BB وكريم CC وكيف تختارين المناسب لك؟

مكياج البشرة وتأسيسها
مكياج البشرة وتأسيسها
كريمات تأسيس البشرة
كريمات تأسيس البشرة
مكياج البشرة
مكياج البشرة
مكياج البشرة وتأسيسها
كريمات تأسيس البشرة
مكياج البشرة
3 صور

أصبح اختيار منتج مكياج أساسي أمراً صعباً. على الرغم من أن كريم الأساس كان دائماً منتج مكياج الوجه، إلا أنه يوجد الآن الكثير من منتجات البشرة. من كريمات BB وكريمات CC إلى المرطبات الملونة، محاولة معرفة الفرق بين كل منها ثم معرفة أيهما أفضل بالنسبة لك قد يكون أمراً محيراً. لمساعدتك في معرفة الصيغة الأفضل لك، تابعي هذا الموضوع:



كيفية اختيار ترطيبة كريم الأساس

مكياج البشرة


ما هو كريم البي بي؟


يُعرف كريم BB المعروف أيضاً باسم بلسم الجمال أو بلسم الشوائب، بأنه يهدف إلى تبسيط روتين المكياج الخاص بك، يمكن أن يساعد كريم البي بي في تسهيل روتينك لأنه عادةً ما يكون له فوائد للعناية بالبشرة، ويمكن استخدامه بدلاً من كريم الأساس والبرايمر، ويحتوي على عامل حماية من الشمس. عادةً ما تكون تغطية بلسم BB شفافة، لكنها تعمل كمنتج متعدد المهام يعمل على توحيد لون بشرتك ويوفر فوائد إضافية للعناية بالبشرة.


ما هو كريم CC؟


في حين أن كريمات CC وكريمات BB متشابهة، فإن كريم CC يرمز إلى كريم تصحيح الألوان. إن كريم CC عبارة عن تركيبة تغطية شفافة متعددة الإجراءات مصممة خصيصاً لتصحيح الألوان. تتميز هذه التركيبات عادةً بمكونات مهدئة لتهدئة الاحمرار وحتى إزالة البقع.
يمكنك استخدام كريم CC بمفرده لتغطية أي تلون خفيف وحتى لون البشرة أو كقاعدة تأسيس، مثل البرايمر الملون.


ما هو المرطب الملون؟


المرطب الملون، مقابل كريم BB أو CC، عادة ما يكون له فوائد أقل للعناية بالبشرة . عادةً ما يكون هذا الأساس ممزوجاً بمرطب مطري للحفاظ على نضارة بشرتك ورطوبتها طوال اليوم بأقل تغطية ممكنة. يمكنك أيضاً العثور على الصيغ مع الحماية من أشعة الشمس.


كيف تختارين المنتج المناسب لك؟


إن أسهل طريقة لتحديد الأفضل لاحتياجاتك هو تحديد نوع بشرتك والتغطية واللمسة النهائية التي تريدينها.
ضعي قائمة بمخاوف البشرة التي لديك بالإضافة إلى الفوائد التي تبحثين عنها قبل مقارنة العلامات التجارية والصيغ. كريمات BB وكريمات CC والمرطبات الملونة، على الرغم من تشابهها في الوصف، يمكن أن تكون جميعها مختلفة تماماً. كريمات BB والمرطبات الملونة رائعة لأنواع البشرة العادية إلى الجافة ومخصصة للنساء اللواتي يريدن تغطية أخف. إن كريمات CC تعمل بشكل رائع على أنواع البشرة الدهنية وتلك ذات درجات لون البشرة غير المتكافئة.

تابعي المزيد: مكياج النجمات في اليوم السابع لمهرجان كان 2022