صندوق الاستثمارات العامة يوضح شروط التقديم في برنامج تطوير الخريجين لعام 2022

صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة يوضح شروط التقديم في برنامج تطوير الخريجين لعام 2022

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية شروط الالتحاق ببرنامج تطوير الخريجين 2022 التابع للصندوق، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون جنسية المتقدم سعودية.

صندوق الاستثمارات العامة يوضح شروط التقديم في برنامج تطوير الخريجين لعام 2022

نشر الحساب الرسمي لصندوق الاستثمارات العامة، في تويتر، مقطع فيديو يوضح فيه متطلبات التقديم لبرنامج تطوير الخريجين، والتي جاءت كالآتي:

- الجنسية سعودي.

- حاصل على البكالوريوس أو الماجستير.

- معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 من 5 أو مايعادلها.

- خبر عملية لا تتجاوز السنة الواحدة.

- شهادة توفل بدرجة 60-78 أو 513-547 أو ايلتس بدرجة 6.

ويعد برنامج صندوق الاستثمارات العامة لتطوير الخريجين مبادرة تطوير بمعايير عالمية، تهدف إلى جذب وتطوير أفضل الكفاءات الوطنية.

ويقوم الصندوق بإطلاق هذا البرنامج سنويًا بالتعاون مع نخبة من الجامعات والمؤسسات التدريبية العالمية، لتزويد الخريجين بالمهارات اللازمة لبدء مسيرتهم المهنية.

صندوق الاستثمارات العامة

يعمل الصندوق على تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وقام باتخاذ آلية مرسومة تساهم في خلق قطاعات جديدة وواعدة، وتوليد فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وإنشاء وتأسيس الشركات، ويملك صندوق الاستثمارات العامة محافظ استثمارية رائدة، ترتكز على الاستثمار في الفرص الواعدة محلياً وعالمياً؛ كونه أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم.
يسعى صندوق الاستثمارات العامة للعمل نحو تحقيق مستهدفات رؤية 2030؛ كونه المحرك الأساسي للاقتصاد والاستثمار في المملكة. حيث اعتمد الصندوق استراتيجيته الطموحة التي تساهم في تحقيق مستهدفاته، والوصول لمجموعة من الإنجازات الفريدة من نوعها على مستوى الصناديق السيادية حول العالم.
يشكل الصندوق عجلة التحول الاقتصادي الوطني نحو التغيير الإيجابي المستدام في المملكة، حيث نسعى بشغف نحو قيادة النهضة التنموية للاقتصاد المحلي وتوطين التقنيات والمعرفة، وتوسعة محافظه الاستثمارية من الأصول الدولية، والاستثمار في القطاعات والأسواق العالمية عبر تكوين الشراكات الاستراتيجية وإطلاق عدد من المبادرات التي تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.