شركة مشاريع الترفيه السعودية إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة تبدأ أول مشاريعها في المدينة المنورة

صندوق الاستثمارات العامة
شركة مشاريع الترفيه السعودية إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة تبدأ أول مشاريعها في المدينة المنورة

نشر حساب مشاريع المدينة المنورة على تويتر تغريدة كتب بها: رسمياً: شركة مشاريع الترفيه السعودية إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة تبدأ أول مشاريعها في المدينة المنورة.

وأضاف: خبر جميل.. شركة مشاريع الترفيه السعودية، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة تعمل حالياً على تسوية أرض مشروعها الواقع في حديقة الملك فهد بالمدينة المنورة تمهيداً لبدء أعمال المشروع.

مشاريع شركة الترفيه السعودية

في نهاية عام 2020 أعلنت شركة “مشاريع الترفيه السعودية SEVEN”، الذراع الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الترفيه والمعنية بتطوير وتشغيل والاستثمار في الوجهات والمجمعات الترفيهية في المملكة العربية السعودية، عن تطوير مجمعات ترفيهية جديدة في مواقع حيوية على امتداد المملكة، لتنشر البهجة في قلوب الزوار من مواطنين ومقيمين وسياح على حد سواء، وترسخ مكانة المملكة كوجهة للترفيه والتسلية.

ويأتي الإعلان عن المجمعات الترفيهية الجديدة لمواكبة النمو المتسارع الذي يشهده القطاع السياحي، علاوةً على دوره في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030. ويجري تطوير المجمعات في مواقع استراتيجية لتوفر لأعداد كبيرة من السكان خيارات ترفيهية مبتكرة تناسب جميع أفراد العائلة. وسيضم كل مجمع العديد من المرافق مثل دور السينما ومراكز الألعاب والمطاعم والمقاهي، والكثير غيرها.

وأكد عبدالله الداوود، رئيس مجلس إدارة “مشاريع الترفيه السعودية SEVEN” أن الشركة تعمل على بناء منظومة متكاملة لقطاع الترفيه في المملكة، وذلك بعد افتتاح أول دور العرض السينمائي بعد توقف دام 35 عاماً، لافتاً أن الشركة تتبع هيكلية تطويرية دقيقة تتضمن 20 وجهة ترفيهية و50 مجمعاً لدور العرض السينمائي إضافة إلى منتزهين ترفيهيين ضخمين على امتداد المملكة.

وأضاف الداوود: “نحن ملتزمون بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 عبر تسريع تطوير الوجهات الترفيهية عالمية المستوى في المملكة، دعماً لخطط تنويع الموارد الاقتصادية الوطنية وتوفير الفرص الوظيفية المثمرة بالتزامن مع المساهمة في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة. ولا شك بأن هذه المجمعات الجديدة ستساهم في ترسيخ موقع المملكة كوجهة أولى للسياحة والثقافة والترفيه في المنطقة”.

وتماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية، الممثلة في تقديم مزيد من عوامل الجذب، التي تثري أنماط حياة السكان والزوار في كل من مكة المكرمة والمدينة المنوّرة، تخطط الشركة لافتتاح مجمعين جديدين. أما المجمع التالي فسيكون في مدينة الطائف، خامس أكبر مدن المملكة والتي تعتبر بمثابة “العاصمة الصيفية” بفضل طقسها المعتدل ومناظرها الطبيعية الخلابة على سفوح جبال السروات.