لأول مرة في الشرق الأوسط.. شركة ميتا تطلق تحدي SparkAR العالمي في دبي

صورة من تحدي سبارك آر العالمي
تحدي "سبارك آر" التابع لشركة ميتا - الصورة من موقع sparkar
صورة تحدي سبارك آر
تحدي Spark AR العالمي - الصورة من موقع sparkar
صورة من تحدي سبارك آر العالمي
صورة تحدي سبارك آر
2 صور

أطلقت شركة ميتا، بالتعاون مع مقر المبرمجين ومتحف المستقبل، تحدي SparkAR العالمي تحت شعار: "المستقبل الآن- استكشاف العقد القادم"، والذي يهدف إلى تخيل تأثير التكنولوجيا والابتكار على أنماط الحياة المستقبلية. والتنقل والعمل والتواصل من خلال تصميم تأثيرات الواقع.

وبحسب ما نشر في صحف محلية، فإنه تم تحسين واستخدام أحدث إمكانات "Spark AR" لفهم المتغيرات الجديدة وإيجاد أفضل الحلول للتحديات، وبالتالي المساهمة في خلق مستقبل أكثر إشراقًا للأجيال القادمة.

يركز مقر المبرمجين، من خلال تحدي "Spark AR" العالمي، الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط من 23 مايو إلى 17 يونيو، على دعوة المجتمع العالمي لمبدعي المحتوى والمبرمجين لمشاركة إبداعاتهم وابتكاراتهم ذات الصلة نحو المستقبل من خلال الواقع المعزز والمنافسة للوصول إلى أفضل صور وأنماط المستقبل في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي ستنعكس إيجاباً على تحسين حياة الناس.

وأكد عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد نائب العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وزير دولة الإمارات وحاكم دبي يتبنى الحلول الذكية. الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة والبرمجيات لتعزيز استعدادها للمستقبل، واستكشاف فرص جديدة لتشكيل مستقبل أفضل".

وقال: "إن مسابقة (Spark AR) Global Hackathon Challenge، التي نُظمت لأول مرة في الشرق الأوسط، تواكب التطورات السريعة في القطاعات الأكثر ارتباطًا بحياة الإنسان والمدفوعة بالتكنولوجيا الحديثة والبيانات والحلول الرقمية، وتساهم في لتحفيز الابتكار وإيجاد حلول استباقية ومجدية، ومواصلة التحسين المستمر لبناء اقتصاد رقمي قائم على المعرفة والابتكار.

من جانبه، قال فارس العقاد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في META: "نحن متحمسون لإطلاق أول تحدٍ عالمي (Spark AR) في الشرق الأوسط، ومن خلاله نسعى إلى تشكيل منصة في التي يتقاربها هذا المجتمع لاستكشاف المستقبل وإظهار تأثيره. يمكن للواقع المعزز أن يضيف إلى المجتمعات".

وأضاف: "بينما نعمل على إنشاء Metaverse، سيلعب مجتمع المحترفين ومنشئي المحتوى والمبرمجين دورًا رئيسيًا في سد الفجوة بين العالم الحقيقي والمعزز والافتراضي.. من خلال هذا الهاكاثون، سيكون المبدعون في جميع أنحاء العالم روادًا في استكشاف القدرات التحويلية للعالم الميتافيزيقي".

سيتم منح الفائزين في المسابقة ترخيصًا لاستخدام إبداعاتهم الفائزة على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية لطيران الإمارات وأكسنتشر. سيحصل المشاركون أيضًا على فرصة للفوز بجوائز نقدية يبلغ مجموعها 50000 دولار للفائزين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»