أبل تتجه لتطوير الكاميرا الأمامية لهاتفها المنتظر iPhone 14

صورة تصميم هاتف آيفون 14
التصميم المتوقع لهاتف آيفون 14 - الصورة من موقع appleinsider
صورة لهاتف آيفون 14 المنتظر
هاتف آيفون 14 المنتظر - الصورة من موقع appleinsider
صورة تصميم هاتف آيفون 14
صورة لهاتف آيفون 14 المنتظر
2 صور

يزعم تقرير جديد أن جهازي iPhone 14 وiPhone 14 Pro المرتقبين يمكن أن يحتويا على كاميرا سيلفي متطورة مع ضبط تلقائي للصورة مدمج سيتم تجميعه في كوريا الجنوبية.

وأفادت تقارير أن شركة أبل قطعت شريكًا صينيًا في سلسلة التوريد واختارت شركة LG Innotek الكورية الجنوبية للكاميرا الأمامية الجديدة. بدأت LG Innotek منذ ذلك الحين الإنتاج الضخم لإعداد الكاميرا الجديد.

من المقرر أن يكلف إعداد الكاميرا الجديد ما يصل إلى ثلاثة أضعاف تكلفة كاميرات iPhone الأمامية السابقة، بحسب ما ذكره تقرير نشره موقع Apple Insider المتخصص في كل ما هو جديد من شركة أبل الأمريكية.

ووفقًا لـ ET News، جاء التغيير نتيجة لتصنيف Apple للكاميرا الأمامية على أنها مكون "متطور" بدلاً من عنصر "منخفض النهاية"، فضلاً عن مخاوف الجودة بشأن الموردين الصينيين.

في الأصل، خططت شركة أبل لاستخدام LG Innotek كمورد لطراز iPhone 15 في عام 2023. ومع ذلك، فقد نقلت الشركة هذه الخطط حتى عام 2022.

يؤكد التقرير الجديد الشائعات من وسائل الإعلام والمحللين الآخرين، بما في ذلك Ming-Chi Kuo. مرة أخرى في أبريل، قال Kuo أن iPhone 14 يمكن أن يحصل على كاميرا أمامية مطورة مع ضبط تلقائي للصورة من أجل مكالمات FaceTime وصور سيلفي محسّنة.

إلى جانب التركيز التلقائي، أضاف Kuo أن الكاميرات يمكن أن تحتوي على فتحة أوسع يمكن أن تزود طرز iPhone بقدرات أفضل في الوضع الرأسي.

على الرغم من أن تقرير ET News لم يذكر ذلك، إلا أن Kuo قال إن جميع طرز iPhone 14 الأربعة ستحصل على الكاميرا الأمامية التي تمت ترقيتها.

وكانت شركة أبل قد أعلنت مؤخرًا عن تقديم أداة جديدة للكشف عن الأبواب، في أجهزتها، لمساعدة الأشخاص ذوي الهمم من فاقدي البصر ومن يعانون من ضعف شديد في النظر ولا يستطيعون تمييز الأبواب.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن أبل ستستخدم أداة الكشف عن الباب أجهزة استشعار في iPhone أو iPad لمساعدة أولئك الذين يعانون من مشاكل في الرؤية في العثور على طريقهم عند الوصول إلى موقع جديد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»