المصمّمة منال الترك:أجد الإلهام لمجوهراتي في كل جوانب الحياة

مصمّمة المجوهرات اللبنانية، منال الترك
المصمّمة منال الترك

أسست مصمّمة المجوهرات اللبنانية، منال الترك، علامتها وهي في سنّ صغيرة، وسرعان ما لاقت نجاحاً جعلها تزيد من رأس المال الأساسي لمشروعها. لديها شغف بكل ما له علاقة بالتصميم، وهي تستلهمّ من كلّ شيء حيويّ لتقدّم قطعاً تعجب الأسواق العربية والعالمية. للتعرف أكثر عليها تابعي الحوار الآتي..
 


من هي منال الترك؟


أنا أم، وسيدة نفسي، وأحب كل شيء له علاقة بالتصميم وعالم الأعمال.


هل لمع اسمك سريعاً في تصميم المجوهرات؟


نعم ، خلال عام تمكنّا من إنشاء قاعدة عملاء مهمّة لعلامتنا.

وكان أهم شيء في علاقتنا مع زبائننا، التأكد أنهم سيشعرون دائماً بالترحيب. لا يتمثل طموحنا في ضمان طلب منهم لمرة واحدة فقط، بل إنشاء علاقة مخلصة معهم، حتى يعودوا إلينا، ويطلبوا منا قطعاً جديدة، وهم واثقون بأنّنا سنستمع إلى مطالبهم، ونلبيها بأي طريقة ممكنة.


من أين تستمدّين أفكارك؟


أحاول أن أجد الإلهام في كل جوانب الحياة. إنه شيء اخترت أن أعيش به، أن أحاول أن أستلهم وأصبّ شغفي في كل شيء من حولي. أما بالنسبة للإلهام، فيمكن اعتبار كلّ شيء حياً ومليئاً بالحياة، وبالتالي يمكن للمرء أن يستمدّ روحاً من كل شيء من حوله.


حدّثينا عن مجموعتك الأخيرة لعام 2022؟


تركز تصاميم مجموعتي لعام 2022 بشكل أساسي على شكل العين، لأنّ هذا التصميم لا يبطل ولا يزول أبداً، لا سيما في العالم العربي، حيث يحبه الكثيرون. بالإضافة إلى ذلك، ركزت مجموعتي أيضاً على الألوان. كانت هناك أيضاً تصميمات أخرى مثل قلوب مصنوعة بالمينا وبألوان مختلفة بحسب طلب الزبون. احتوت المجموعة بأكملها على الكثير من المزج والمطابقة، بطريقة تمكّن العميلة من ارتداء طبقات عديدة من خلال اختيار أي شيء تحبه، ومطابقته مع شيء أخر بطريقتها الخاصة، وبناءً على تفضيلها وذوقها.


كيف تنتقين الأحجار التي تستخدمينها؟


ليس من السهل اختيار الحجارة في عملي. أحياناً يأتيني الإلهام لتصميم معيّن، أو طلب لتصميم ما أولاً، ثم أحاول أن أجد الحجر المناسب له، وهو حجر يبرز جمال وخاصية التصميم. كما يمكن أن أجد حجراً خاصاً ومميزاً يلهمني لإنشاء تصميم معيّن. وفي بعض الأحيان أتبع الألوان السائدة لتوقّع طلب الزبائن، وما سينال أعجابهم لاختيار الحجر الذي أجده مناسباً لذلك اللون المحدّد.


لأي من المناسبات قدمتِ تصاميم خاصة؟


اختار العديد من الممثلات في مصر ارتداء تصاميمنا، مثل عبير صبري، التي كانت ترتدي قلباً من تصميمي. وهذا العام، قمنا بتصميم مجموعة رمضان التي نالت إعجاب العديد من الزبائن، وكان الطلب عليها مرتفعاً، بخاصةً أن المرأة العربية تحب أن تكون عصرية وأنيقة في جميع المناسبات.

تابعي المزيد: المصمّمة جوانا لورا قسطنطين : مجوهراتي تحتفي بالأنوثة وهي صديقة للبيئة


ذوق المرأة السعودية

 



أي الأحجار تستهوي المرأة السعودية؟ وما التصميم الذي يأسرها؟


كثير من النساء الخليجيات يعجبن بحجر الملكيت. هؤلاء النساء أنيقات للغاية ويمتلكن ذوقاً رفيعاً. وهذا الحجر على وجه الخصوص هو واحد من أكثر الأحجار أناقة، ولذا فقد اكتسب تقديرهن. كما أنّهن أيضاً يحببن كلّ ما يرمز إلى المرأة، وأي تصميم خاص بها، ومصمّم حسب رغبتها. وتسعى النساء دائماً إلى العثور على رمز للأنوثة يُظهر مكانتهنّ الاجتماعية عند اختيار مجوهراتهنّ، لا سيما عندما يتعلق الأمر باختيار الحجر الذي يرتدينه بثقة.


هل لتراث بلدك مساحة في تصاميمك؟


كمصمّمة لبنانية، أعتبر بيروت مدينة للأزياء، وأرى في تفاصيل تراثها وحضارتها ما يلهمني في حياتي بشكل عام، وخاصةً في تصاميمي. وطبعاً أنا متأثرة بتراث بلدي، واتجاهات الموضة اللبنانية عند تصميم مجوهراتي.

تابعي المزيد: المصمّمة يارا طلاس: تميزنا قصّتنا الفريدة والرسالة التي ندافع عنها


بجملة واحدة:


ماذا تعني لك المجوهرات؟


أسلوب حياة.


أكثر شيء محبّب لديك؟


يأتي ابني أولاً، ثم عملي.


المكان المفضّل لشرب القهوة؟


أنا لا أشرب القهوة.


ما هو حجرك المفضّل؟


الألماس. فهو صديق المرأة المفضل.


لو لم تكوني مصمّمة مجوهرات، من أين كنت ستشترين مجوهراتك؟


من عماد بعدراني، هو صديق عزيز لي، وأنا أحب تصميماته.


ما النصيحة التي تسدينها إلى أي امرأة تودّ تأسيس عملها؟


عدم التردّد والتأثر بأحكام المجتمع لها، وأن تثق بقدرتها، وتسعى لتحقيق طموحاتها وأحلامها.


كيف يمكن للقراء الحصول على تصاميمك؟


لدينا حساب إنستغرام: messtika.jewelry@

تابعي المزيد: رئيس مجلس إدارة داماس والرئيس التنفيذي لوك بيراموند Luc Perramond: تعاونّا مع مصمّمين سعوديين لصنع مجوهرات عاطفية وذات معانٍ