محسن محيي الدين: كل مهنة فيها الحلال والحرام ولهذا السبب ابتعدت عن الفن لسنوات

محسن محيي الدين - الصورة من برنامج نجوم إف إم على يوتيوب
محسن محيي الدين - الصورة من برنامج نجوم إف إم على يوتيوب
كشف الفنان محسن محيي الدين خلال لقائه في برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، مع الإعلامية هبة الأباصيري، والإعلامية منى عبد الغني، على شاشة «cbc»، عن أصعب المواقف التي مر بها في حياته، التي اختفى فيها نحو 3 سنوات متواصلة بعد فيلم إسكندرية ليه مع المخرج الراحل يوسف شاهين. وقال محسن محيي الدين إنه أصابه بعض الغرور والزهو والإعجاب بالنفس، مما جعله يتوقف نحو 3 سنوات عن العمل، الأمر الذي أدخله حالة من الاكتئاب لم ترجع إلى الفن سوى موقف حديث معه مع أحد الأشخاص حينما أجر صالة سينما ليشاهد فيلماً وكان الجو مطراً وحذاء متسخاً، ليخبره حينها أحد عن اسمه وأنّه يريد منه أن يظل بسيطاً هكذا مثل الناس البسطاء لتحدث له حالة من الرضا بالذات ويتغير إلى الأفضل ومن ثمة تعاود حياته الفنية مرة أخرى.
فيما كشف محسن محيي الدين للإعلامية هبة الأباصيري بسر ابتعاده عن السينما في فترة التسعينات، ليخبرها بأنّ حرب الخليج كانت السبب، حيث تَوَقّف أغلب النجوم في ذلك الوقت عن العمل، لأن الأفلام حينما كان يتم إنتاجها يتم تسويقها خليجاً، وبسبب الحرب لم يعد معهم أي أموال، بالإضافة لمرض الفنانة الراحلة هالة فؤاد، ثم لرحيلها المفاجئ، لتحدث له صدمة وزوجته نسرين، ليجها للحج وبعد العودة يفكر في حياته الفنية كيف ستبدأ وتوجيهها لصالح ما يفيد الناس. وأوضح محسن محيي الدين أنه اتجه لأفلام الكارتون من حيث التأليف والإخراج ليوجه طاقته الفنية، وبعدها يعيد اكتشاف ملكاته الفنية وتوجيهها فيما يفيد الأطفال والجمهور عامة.
ودلل محسن محيي الدين بأن العديد من النجوم وخاصة المطربين زملاءه مثل محمد الحلو، مدحت صالح، وعلي الحجار توقفوا عن الغناء وقت حرب الخليج مطلع التسعينات. كما ضرب محيي الدين مثلاً بأن سبب ابتعاده ع الفن ليس لأسباب الحلال والحرام، إذ إن كل مهنة فيها الحلال والحرام، مثل بائع الجن إذا عش سيكون يعمل عملاً حراماً، وكذلك الفنان لابد أن يكون صاحب رسالة. وأشاد محين محيي الدين بالفرصة الذهبية التي أتيحت له بالعمل مع كبار النجوم في بدايته حيث سعد حظه بالعمل مع رشدي أباظة، وفاتن حمامة، وفؤاد المهندس وشريهان، والعديد غيرهم، حيث لم يكن يخشى الوقوف أمامهم نظراً لأنه في طفولته كان يحاور الكتاب الكبار وقتها يوسف إدريس ونجيب محفوظ وغيرهما في برنامج أبلة فضيلة في الإذاعة المصرية.
يذكر أن محسن محيي الدين شارك في رمضان الماضي في مسلسل «ملف سري» برفقة هاني سلامة، وماجد المصري، وعائشة بن أحمد، ودنيا عبد العزيز، ونضال الشافعي، ومحمد محمود عبد العزيز، ونبيل عيسى نور محمود، وإيهاب فهمى، ومادلين طبر، وكارولين عزمي، علاء مرسى، وصبا الرافعي، ومن تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز. وتدور الأحداث حول المستشار يحيى عز الدين القاضي، والذي يجسد دوره هاني سلامة، ويعتبر مثال للنزاهة والشرف ويتصدى لعمليات السرقة والفساد من بعض رجال الأعمال داخل السوق المصري، ويتعرض للتهديدات بأهله ويتم قتل خطيبته في ظروف غامضة، ويستكمل مشواره مع الكشف عن الفساد ومحاربته. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»