اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الرئيس والمدير التنفيذي لدار فان كليف أند آربلز نيكولاس بوس Nicolas Bos: نحب تاريخ السعودية وثقافتها والتطوّر الذي بلغته

الرئيس والمدير التنفيذي لدار Van Cleef & Arpels نيكولاس بوس Nicolas Bos
الرئيس والمدير التنفيذي لدار Van Cleef & Arpels نيكولاس بوس Nicolas Bos

تقوم فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels بأكثر من مجرد صنع الساعات والمجوهرات، فكل قطعة هي عمل فردي من الفن الخيالي. إذن، كيف يرى نيكولاس بوس Nicolas Bos، رئيس العلامة التجارية ومديرها التنفيذي، مستقبل هذه الدار التاريخية؟ وما هي آخر الإصدارات التي أطلقها في معرض الساعات والعجائبWatches & Wonders 2022؟

 


كيف وجدت نفسك منغمساً في عالم صناعة المجوهرات؟


إن العمل في مثل هذه البيئة نعمة حقاً. لقد مر الوقت منذ أن انضممت إلى دار فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels. لم أشعر بالملل أبداً، لذا فأنا محظوظ جداً، لكنني أعتقد أنها صناعة رائعة. بدأت في اكتشاف عالم المجوهرات منذ حوالي 20 عاماً، وأعتقد أنني لم أكتشف كل شيء بعد، بعيداً عن ذلك. دار فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels عبارة عن منزل به الكثير من الفرص للإبداع والمشاريع الجديدة، لذا لن يكون لديك انطباع بأنك تفعل الشيء نفسه مرتين. أنا أعتبر نفسي محظوظاً للغاية، كوني لا أشعر إطلاقاً بالملل أو اللامبالاة. حقاً، لم أستطع تخيّل ذلك.


كيف تشعر كونك تدير واحدة من أهم الشركات الفاخرة في العالم؟


إنها عملية مشوقة جداً، وفرصة للتعرف على أشخاص فريدين من نوعهم ومهمين.

 

 

ساعات من مجموعة لدار Van Cleef & Arpels

 

 


أدخلنا في تفاصيل مجموعة إصدارات Van Cleef & Arpels في معرض الساعات والعجائب 2022 في جنيف؟


هناك عنصران أساسيان ركّزنا عليهما في إبداعات هذا العام، الأول في ساعات المعصم، التي تأتي تصاميمها مبتكرة بحرفية عالية وبأسلوب فنّي راق، ومستوحاة من الطبيعة وقصص الحب. وهناك عنصر آخر متعلق بالحركة وبالتعقيدات في الساعة التي نستخدم فيها مهارة الصناعة السويسرية. هنا طوّرنا ساعة كانت موجودة من قبل، وهي Enchantée Ballerina نعيد فيها رقصة الباليرينا إلى الحياة. فضلاً عن ذلك، هناك إصدارات أخرى مهمّة، وهي Heure Florale التي تتفتح فيها الأزهار عند رقم الساعة. وهناك أيضاً ساعات الطاولات التي تعتبر أشبه بتحف فنية، ولوحات في عالم الوقت، حيث أنّها تحتوي على تفاصيل دقيقة ومتميزة.


ما هي أفضل المبيعات لديكم في الساعات النسائية؟


هناك أنواع عديدة، تبعاً للمجموعات؛ فمن ناحية المجوهرات التي تخصّ الساعات، لدينا ساعة آلامبرا Alhambra. وفي ما يخص الساعات المعقدة، هناك تصميم The Lovers Bridge.

تابعي المزيد: المديرة التنفيذية لدى جيجر-لوكولتر كاترين رينييه Catherine Rénier: إصداراتنا هذا العام تدور حول التعقيدات النجمية


تواجد العلامة في السعودية

 

 من مجموعة لدار Van Cleef & Arpels



كيف هي علاقتك مع السوق السعودية؟


جيدة جداً، فنحن نحب التاريخ والثقافة الخاصة لهذا البلد، خصوصاً التطوّر الذي وصل إليه شعبها.. نحو طوّرنا شبكتنا هناك، وبنينا مجموعتنا من خلال المعارض، وومن خلال مدرسة فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels. كما لدينا أربع بوتيكات هناك، اثنان في الرياض، وواحد في جدة، وواحد في الخبر.


هل سنرى مشاريع مستقبلية في السعودية؟


نعم، طبعاً، نحن سبق وقمنا بمشاريع عديدة وتعاونات عديدة، في مجال التعليم والفن وفي مدرسة فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels.

 

 

 من مجموعة لدار Van Cleef & Arpels

 

 


ما هي النصيحة التي تسديها لأي امرأة تريد أن تستثمر في ساعة جديدة؟


أن تعتمد على ذوقها الخاص، لا يوجد قاعدة محدّدة، أو خيار صح أو خطأ.


هل تخطّط لأن تصمّم نسخة خاصة بالمرأة العربية للشرق الأوسط؟


ليس بالضرورة، نحن نقوم بذلك عندما يكون هناك قيمة حقيقية للسبب، طبعاً نحن نولي أهمية واحتراماً للثقافة العربية، لكن الآن ليس هناك مشروع محدّد لذلك.


ما هي مشاريعك المستقبلية؟


آمل أن يكون هناك مشاريع كثيرة، ولكن بحدود، حيث أنّنا نريد أن نبقى مرجعاً دائماً للحرفية العالية والاهتمام بالتفاصيل. مشاريعنا وتعاوناتنا التي ستثبت هويتنا هي في استمرار دائم.

تابعي المزيد: ساعات بميناء من الذهب الوردي